Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

علماء ومسؤولون: شكرًا خادم الحرمين وولي العهد

علماء ومسؤولون: شكرًا خادم الحرمين وولي العهد

A A
رفع علماء ومسؤولون خالص التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام.

ونوهت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالجهود العظيمة التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لإنجاح حج هذا العام في ظل ما يشهده العالم من جائحة كورونا، وما اتخذته حكومة المملكة من إجراءات احترازية للتعامل مع الوضع الصحي للجائحة في موسم حج هذا العام، حيث تكللت هذه الجهود -ولله الحمد- بإقامة شعيرة الحج في ظروف آمنة وصحية.

المفتي العام: تسخير الإمكانات كافة لراحة الحجاج

وأكد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -رعاهما الله- على بذل الغالي والنفيس لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسخير الإمكانات كافة لراحة الحجاج، وأن ما تبذله القطاعات الحكومية والخاصة بكل طاقاتها لخدمة الحجاج مكّنت الحجاج من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة رغم الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، ودعاالله -عز وجل- أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وقيادتها، وأن يتقبلّ من حجاج بيت الله الحرام عبادتهم وحجهم وسعيهم ويغفر ذنبهم، سائلاً الله تعالى أن يحفظ القيادة الرشيدة، وأن يديم على هذه البلاد المباركة نعمة الأمن والاستقرار.

النائب العام: تخطي الظروف الاستثنائية

وقال النائب العام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعود بن عبدالله المعجب «إن نجاح موسم الحج لهذا العام يعكس قدرات المملكة وإمكاناتها الهائلة على مواجهة التحديات وتخطي الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا، ويؤكد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة الحجيج وتيسير أدائهم لمناسكهم في أجواء إيمانية مفعمة بالأمن والأمان».

وعبر المعجب عن خالص شكره للحكومة الرشيدة -أيدها الله-، لدعمها غير المحدود للنيابة العامة ومنسوبيها ولجميع قطاعات الدولة العاملة خلال موسم حج هذا العام.

أبانمي : دعم لامحدود

قال محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهندس سهيل بن محمد أبانمي «إن هذا النجاح لم يكن ليتحقق إلا بفضل الله ثم بفضل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعمٍ لا محدود لجميع القطاعات الحكومية المشاركة، وما سخرته من إمكانات بشرية ومادية لحجاج بيت الله الحرام».

رئيس نزاهة: أجواء صحية ومريحة

نوه رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، باهتمام وحرص القيادة الرشيدة على توفير السبل والإمكانات كافة؛ لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم نسك الحج بأجواء صحية ومريحة وآمنة، التي أسهمت بعد توفيق الله في أداء الحجاج مناسك حجهم بكل يسر وسهولة، رغم الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

السند: أجواء آمنة صحياً

أشاد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، بالجهود العظيمة التي تبذلها القيادة -أيَّدها الله- في خدمة الحجاج، لا سيما في هذا الحج الذي جاء في ظروف استثنائية للعام الثاني على التوالي في ظل جائحة كورونا، وذلك حرصًا من الدولة -أيدها الله- على إقامة هذه الفريضة في أجواء آمنة صحياً.

اليوسف: توظيف الطاقات

قال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف إن موسم الحج لهذا العام كان موسمًا استثنائيًا نظير التحضيرات التي سبقت تنظيم الحج بمدة زمنية، وما نتج عنها من خطط تشغيلية ومنظومة عمل متكاملة بين الجهات المعنية وتوظيف للطاقات البشرية والإمكانات التقنية، لضمان إنجاح منظومة العمل بين الجهات المعنية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store