Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منى الغامدي تصدر كتابين عن "تمكين المرأة"

منى الغامدي تصدر كتابين عن "تمكين المرأة"

A A
الكاتبة في جريدة المدينة والخبيرة التعليمية رئيسة قسم التميز المؤسسي في إدارة تعليم ينبع أتمت طباعة وفسح كتابين متخصصين في مجال تمكين المرأة بما يتوافق مع رؤية الوطن.. والكتابين من إصدارات دار ريادة للنشر والتوزيع.

ومن خلال الكتاب الأول "صناعة المرأة القيادية" تحدثت الكاتبة في سبع فصول عن القيادة وصناعة الأهداف للشخصية القيادية وفن الاتصال الإنساني والقيادة والتوجيه المتميز والإبداع في فهم النفسيات والأنماط الشخصية والقيادة النسائية والفرق بين مخ الذكر ومخ الأنثى والقيادة والتدريب وفن الإلقاء، وختمت الكتاب بفصل بعنوان "رجال عظماء في حياتي" منهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ومحافظ ينبع سابقًا المهندس مساعد السليم ومعالي الأمين العام لمركز الملك عبدالله للحوار العالمي الأستاذ فيصل بن معمر ومدير التعليم بمنطقة المدينة المنورة سابقا الدكتور بهجت جنيد ورئيس بلدية ينبع السابق الدكتور حاتم طه -رحمه الله- خبير المراصد الحضرية.. وكان في الختام كلمة لمرصد المرأة في جامعة الملك سعود وأقوال عن تمكين المرأة.

أما الكتاب الثاني جاء بعنوان "المرأة السعودية ريادة وتمكين" يسلط الضوء على نماذج نساء وفتيات سعوديات استطعن أن يرسمن لهن طريقًا للنجاح والريادة في مختلف المجالات الفنية والثقافية والفكرية والاجتماعية والتطوعية وتم اختيار هذه الشخصيات النسائية وتكريمها في مناسبات على مدار الأعوام الماضية منذ انطلاق الرؤية الوطنية التي مكنت المرأة، ومن خلال اليوم العالمي للمرأة قامت المؤلفة بتنظيم وتخطيط فعاليات كبرى من أجل الإشادة بكل هذه النماذج وليصبحن منارات اشعاع ونبراسًا يحتذى به، وتضمن الكتاب أيضًا مجموعة من المقالات المنشورة في جريدة (المدينة) والتي تتعلق بتمكين المرأة السعودية.. علما بأن كتب المؤلفة ستكون متواجدة في معرض الكتاب القادم في الرياض وفي المواقع الالكترونية المتخصصة لبيع الكتب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store