Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الخارجية: المملكة مستمرة في إعادة إعمار لبنان

وزير الخارجية: المملكة مستمرة في إعادة إعمار لبنان

A A
أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، تضامن المملكة المستمر مع الشعب اللبناني في أوقات الأزمات والتحديات، والمحافظة على مساهماتها المستمرة في إعادة إعمار لبنان وتنميته.

وقال سموه خلال مشاركته في مؤتمر «دعم لبنان وشعبه» -عبر الاتصال المرئي- :» المملكة من أوائل الدول التي استجابة لتقديم المساعدات الإنسانية للبنان بعد الانفجار المروع الذي وقع قبل عام تحديداً، في مرفأ بيروت، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي يواصل تنفيذ برامجه في بيروت حتى يومنا هذا».

وأوضح سموه أن لبنان يواجه صعوبات في تشكيل حكومة فاعلة، وأن إصرار حزب الله على فرض هيمنته على الدولة اللبنانية هو السبب الرئيس لمشاكل لبنان، وحث سموه السياسيين اللبنانيين من جميع الأطراف لتأدية واجبهم الوطني لمواجهة هذا السلوك، تحقيقاً لإرادة الشعب اللبناني في مكافحة الفساد وتنفيذ الإصلاحات اللازمة.

وجدد سموه تأكيد المملكة على أن أي مساعدة تقدم إلى الحكومة اللبنانية الحالية أو المستقبلية تعتمد على قيامها بإصلاحات جادة وملموسة، مع ضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها وتجنب أي آلية تمكن الفاسدين من السيطرة على مصير لبنان.

وقال: «يقلقنا أن التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت لم تسفر بعد عن أي نتائج ملموسة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store