Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لداخ الجبلية تخضع لإصلاح شامل للبنية التحتية

لداخ الجبلية تخضع لإصلاح شامل للبنية التحتية

في منطقة تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة مئوية

A A
تشهد منطقة لداخ الجبلية ، التي تديرها الهند كمنطقة اتحادية ، إصلاحًا شاملاً للبنية التحتية مع وضع الطرق والاتصال بالإنترنت على رأس جدول الأعمال. وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الهندية "يتم حفر أنفاق وطرق جديدة في أصعب التضاريس في منطقة الهيمالايا ، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة مئوية تحت الصفر".

وقال البيان إن القرى الحدودية الأبعد يتم توصيلها الآن بشبكة الهاتف والإنترنت من خلال كابلات الألياف الضوئية التي تعمل بوحدات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية. المشاريع التي أطلقتها وتمولها الحكومة الهندية، وعقد الاجتماع التنموي الأول برئاسة نائب الحاكم آر كيه ماثور ، ونظمته إدارة إقليم الاتحاد في لاداخ ، في ليه ، عاصمة لاداخ.

كان الهدف من الاجتماع التنموي هو رسم خطة تنموية طويلة الأجل لمنطقة لداخ بنهج شامل يركز على جميع القطاعات والإدارات بالتشاور مع أصحاب المصلحة ، وتضمنت النقاط الرئيسية التي قدمتها إدارة التعليم خطة عملها في التنمية الشاملة للجميع. الأطفال من سن 3 إلى 18 سنة بنسبة معرفة القراءة والكتابة 100٪ ، كما تقرر ضمان التوزيع الفعال والشفاف للحبوب الغذائية.

قدمت وزارة الصناعات في لداخ خطة عملها مع التركيز على بناء القدرات المحلية ، والقدرة الإدارية مع التدخل السياسي ، وتنظيم مبادرات بناء المهارات مع منتج يركز بشكل خاص مثل البسمينا والمشمش ونبق البحر مع تحسين الدعم المؤسسي. خطة عملها لزيادة الأراضي المزروعة بنسبة 5 في المائة حتى عام 2026 ، وتحسين الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 50 في المائة من الخضروات من خلال اعتماد التقنيات.

تهدف إدارة الصحة ، وفقًا لخطة العمل ، إلى توفير الوصول إلى خدمة رعاية صحية عالمية المستوى وعادلة وبأسعار معقولة وجودة عالية لكل مواطن في لاداخ. من المهم ملاحظة أنه تم تخصيص 5958 كرور روبية هندية لتطوير Ladakh للسنة المالية 2020-21. في الواقع ، تم نقل تسعة مشاريع بتكلفة 21.441 كرور روبية هندية إلى إقليم اتحاد لاداخ.

وفي إشارة إلى المبادرات الشبابية ، قال البيان إنه تم تخصيص خمسة في المائة من المقاعد لشباب لاداخ في برامج UG في NIT سريناغار. وجاء في البيان أن "رئيس الوزراء الهندي ناراندرا مودي أعطى إشارة خضراء للتخطيط لأول جامعة مركزية في لاداخ إلى جانب مركز للدراسات البوذية" ، مضيفًا أن الجامعة المقترحة ستقدم شهادات في جميع الدورات مثل الفنون الحرة والعلوم الأساسية. كما افتتح رئيس الوزراء مودي مشروع الكهرباء المائية بقدرة 9 ميجاوات وخصص خط نقل 220 كيلو فولت للكهرباء الشاملة لكل أسرة.

حصلت Ladakh أيضًا على أكبر مشروع للطاقة الشمسية تم إعداده في إطار مبادرة Make In India التابعة للمركز. وذكر البيان كذلك أن الهند ملتزمة بإنشاء بنية تحتية على المستوى الدولي في منطقة كارجيل في لاداك لجعلها وجهة سياحة المغامرات. قال وزير الاتحاد الهندي براهلاد سينغ باتيلس إن رئيس الوزراء يخطط للترويج لسياحة المغامرات في المناطق التي لديها الكثير من الإمكانات ، كما يتم التخطيط لمحطة تل ، أكثر سحراً من دافوس المشهورة عالمياً في سويسرا ، في المناظر الطبيعية الخلابة في لاداخ. .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store