Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
محمد بشير كردي

ومن يَسُدُّ طَريق العَارِضِ الهَطِلِ!

A A
عملًا بحكمة توارثها الأجيال: «اتَّق شرَّ مَن أَحْسَنْتَ إلَيهِ»، مع ذلك واصلت حكومات دولنا المطَّلة على الخليج العربي وشعوبها مواصلة الدعم المالي للجيران الأشقَّاء الذين ضاقت عليهم الدنيا بما رحبت، بعد أن وقع بعض من سكَّانها تحت الاحتلال الإسرائيلي يقاسون الاضطهاد وهدم المساكن والسجن والتهجير.. وآخرون تحت تسلُّط فئة مستبدَّة ظالمة استولت في غفلة من الزمن على مقادير الأمور بتوجيهٍ ودفع من قوى طائفيَّة همُّها تفتيت مجتمعاتنا، وتمزيق نسيجنا الفسيفسائي الذي جمع الأطياف كافَّة على تعدُّد أصولها ولهجاتها في إطار المحبَّة والأخوَّة والمواطنة.

لم يردع تردِّي الأوضاع الاقتصاديَّة والمعاشيَّة لشعوبهم المستبدِّين الطغاة.. فكانوا في مقدِّمة عصابات الفاسدين، تاركين شعوبهم في فقر وحرمان دفع غالبيَّة المحرومين للسؤال: أين إخواننا العرب؟ نراهم ينعمون بالخيرات، ويتركوننا في فقر مدقع! لكأنَّ هؤلاء المتسائلين لا يعرفون أنَّ الفساد قد استشرى بين قادتهم السياسيِّين والحزبيِّين ورجال طوائف المذهبيَّة، والحقد على الأنظمة المستقرَّة كالمملكة ودول الخليج العربي متواصل.. أتراهم يجهلون أنَّ المملكة وشقيقاتها دول الخليج العربي، لم تقصِّر في حقِّهم! فالسؤال يجب أن يوجَّه إلى من تحكَّم في مسار أمورهم، وتدبير معاشهم.. ويبدو أنَّ أخبار من يعملون من بني قومهم على محاصرة المملكة العربيَّة السعوديَّة بحزام شيعي صفوي بغيض لا يمتُّ للعروبة ولا للإسلام بصلة، لم تصل المقهورين! وقد وثِّقت حلقاته لتربط إيران بالعراق، فسورية ولبنان شمالًا، وبمليشيا الحوثيِّين اليمنيِّين من الجنوب، وبخلايا تدرَّبت على أيدي الفرس ومن يأتمر بأمر طهران من الشرق.. مهمَّتهم كما يأمرهم مرشدهم في قم والعتبات والحسينيَّات القضاء على أهل السنَّة والجماعة في بلد الحرمين الشريفين.. علمًا بأن ملوك الحرمين الشريفين وخدَّامه ما يزالون على العهد باقين، يستمرِّون في الدعم والعون المالي حتَّى للدول التي تآمر قادتها ورجالات طوائفها العقائديِّين ممن باعوا ضمائرهم للشيطان لزلزلة كيان المملكة طمعًا في السيطرة على مقدراتها.. مدَّعين أنَّ بترول السعوديَّة وشقيقاتها دول الخليج ليس ملك البدو العربان، بل هو ملكهم يتصرَّفون في إيراداته بمعرفتهم.

ولأنَّ الله غالبٌ على أمره، فقد سبق اعتداء الكفرة المارقين مرَّات ومرَّات على مقدَّسات المسلمين، وسيَّروا مرتزقتهم لهدم الكعبة المشرَّفة.. ومنهم الأحباش الذين قادهم أبرهة مجنِّدًا الفيلة العملاقة على رأس جنده.. فأرسل الله عليهم طيرًا أبابيل، رمتهم بحجارة من سجيل فجعلتهم كعصف مأكول.. ومثل أبرهة اليوم، العديد من المارقين الآكلين الناكرين، يستجدون المساعدات لقضايا شعوبهم بحجَّة توفير حياة كريمة لهم في الوقت الذي يستأثرون بالمساعدات لأنفسهم وأعوانهم، ويصدِّرون إلى المملكة المخدَّرات الفتَّاكة لتدمير شبابنا، وسلب أموالهم للصرف على مليشيات تقتل وتدِّمر وتثير الذعر والقلق حتَّى بين ما يقارب المليونين من شبابهم الذين وفرَّت لهم المملكة ودول الخليج فرص العمل ليشتركوا مع شبابها الذين تأهَّلوا بالعلم والتدريب على تنفيذ خطط التنمية العملاقة التي تنفِّذها حكوماتنا الرشيدة. ويتقاضى من يعمل من شبابهم في بلداننا رواتب سخيَّة تكفل لذويهم في مدنهم وقراهم الحياة الكريمة.. كما فتحت لرجال المال والأعمال منهم أبواب المناقصات والاستثمارات، فازداد عدد أغنيائهم غنًى، ودخل منهم موسوعة الأثرياء على مستوى العالم.. واللهم لا شماتة.. فالخير خير الله، والمال مال الله يؤتيه من يشاء من عباده.. يجزي من يحسن تدويره بالأجر والثواب، ومن يسيء استخدامه بعقاب شديد يوم لا ينفع مال ولا بنون إلَّا من أتى الله بوجه سليم.. ولسان حالنا ملكًا وحكومة وشعبا، يُردَّدُ قَولَ الشاعر:

وَمَا ثَناكَ كَلَامُ الناسِ عَن كَرَمٍ

وَمَن يَسُدُّ طَريقَ العَارِضِ الهَطِلِ!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store