Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس لبنان: استخدام إسرائيل سلاحها الجوي تهديد مباشر للأمن

رئيس لبنان: استخدام إسرائيل سلاحها الجوي تهديد مباشر للأمن

A A
قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن «استخدام إسرائيل لسلاحها الجوي في استهداف قرى لبنانية هو الأول من نوعه منذ 2006 ويؤشر إلى وجود نوايا عدوانية تصعيدية تتزامن مع التهديدات المتواصلة ضد لبنان وسيادته».

جاء ذلك خلال اطلاع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من قيادة الجيش على نتائج التحقيقات المتعلقة بعملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية، والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن، واعتبر الرئيس اللبناني حسبما نقلت «وكالة الأنباء اللبنانية، أن «تقديم الشكوى إلى الأمم المتحدة خطوة لا بد منها لردع إسرائيل عن استمرار اعتداءاتها على لبنان».

وشدد على أن «ما حصل هو انتهاك فاضح وخطير لقرار مجلس الأمن الرقم 1701 وتهديد مباشر للأمن والاستقرار في الجنوب».

من جهته طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب من وزيرة الخارجية زينة عكر، توجيه مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان».

وقال في بيان حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية، «نفذ العدو الإسرائيلي، بمدفعيته أولاً وبطائراته الحربية ثانيًا، عدوانًا صريحًا على السيادة اللبنانية، واعترف علنًا بهذا الخرق الفاضح للقرار 1701، متذرعًا بسقوط صواريخ مشبوهة الأهداف والتوقيت على شمال فلسطين المحتلة من الأراضي اللبنانية ولم تتبناها أي جهة.

وشدد على أن هذا العدوان الجديد والخطير يشكل تهديدًا كبيرًا للهدوء على حدود لبنان الجنوبية، بعد سلسلة من الخروق الإسرائيلية للسيادة اللبنانية واستخدام الأجواء اللبنانية للعدوان على سوريا».

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى ردع إسرائيل لوقف انتهاكاتها المتكررة للسيادة اللبنانية، لأن هذه الانتهاكات باتت تهدد القرار 1701 والاستقرار القائم منذ العام 2006.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store