Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أ.د. ياسين عبدالرحمن الجفري

التكريم لفتة جميلة

A A
قامت الدولة خلال الشهور الثلاثة الماضية بحملة جميلة تمثلت في توزيع وسام الملك عبدالعزيز وعلى درجتين لمختلف المواطنين الذين خدموا بلادهم على فترات طويلة وتركوا مواقعهم لصالح التقاعد أو انتهاء الدور. وبالطبع من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

وتمت هذه اللفتة الكريمة من طرف الدولة في أوقات ينتظر المواطن إشارات إيجابية بعد الفترة الزمنية السلبية التي مرَّ بها العالم.

ولعل ما تم ومضة أمل، وما يلفت النظرهو عدد الأوسمة التي وزعت وعدد الأشخاص المكرمين والتي شاهدناها في (تويتات) امتلأت بها منصة تويتر، وبصمتٍ ولم نشهد إعلاناً أو احتفالات من طرف الدولة وتركت للمحتفى بهم الاعلان عنها بوسائلهم الخاصة.

حقيقة لا أعلم إن تم تسليمها لهم في حفل أو لا ولكن ما تم يجعلنا نبتهج وندرك أن دولتنا تقدر جهد المواطن وتعرف متى وكيف تكرمه على جهده الذي قام به في النهضة التي تعيشها بلادنا وخلال العقود الحالية.

ولعل الجميل في الامر أن هناك من لم يتوقع التكريم الذي ناله حيث مضى على تركه الموقع سنوات، الأمر الذي يجعل عقدنا الحالي مختلفاً عن العقود السابقة بما احتواه من أحداث ومتغيرات عديدة وأكثر مما يفكر الفرد به.

والتغيرات التي تمت على أصعدة مختلفة وعديدة وكلها تصب في النواحي الايجابية بالرغم من أن بعضها له وقع سلبي على الوضع الاقتصادي على المدي القصير ولكن ينتظر التعرف على تأثيره الطويل الأجل خاصة وأن الدولة أعلنت عن أهداف لمواجهة سلبيات حالية تؤثر على الاقتصاد سلباً وتستنزفه.

ولكن يبدو أن هناك أبعاداً في الأفق وأموراً سيتم الإعلان عنها وعرضها كجزء من توجه الدولة لتحقق أهداف الرؤية ٢٠٣٠ كما تسعى.

ولابد من توفر أدوات إيجابية وسلبية لا بد من تطبيقها حتى يتحقق الهدف.

ولا شك أن التكريم يرسل رسالة واضحة بأن الدولة تدرك وتعي أهمية الدور الذي يقوم به المواطن على مختلف المستويات في تحقيق النهضة الاقتصادية التي تسعى الدولة لتحقيقها.

فهناك جنود مجهولون كثيرون يساهمون في تحقيق الهدف وتهتم الدولة بوجودهم ويتم بالتالي تكريمهم في الوقت الملائم كلمسة وفاء تجاههم.

وإن هناك وقتاً ملائماً لكل ركن من أركان التنمية نحتاج الى أن نقول له جزاك الله خيراً، ساعدتنا في تحقيق الهدف لبلادك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store