Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أدبي الباحة يعلو بصوت الأدب في «مقهى سول»

أدبي الباحة يعلو بصوت الأدب في «مقهى سول»

A A
في ليلة ثقافية أدبية، أكتظ «مقهى سول» وسط مدينة الباحة، بمرتاديه من سواح وأهالي، وبدأ مدير الأمسية الشاعر عبدالعزيز أبو لسة الترحيب شعراً بالجميع، ثم أنصت الحضور لعرض مرئي عن منجزات نادي الباحة الأدبي الثقافي، وبعدها قدم مدير الأمسية ضيف اللقاء الأديب والإعلامي والروائي جمعان الكرت الذي أبدى شكره للنادي على إتاحة هذه الفرصة، وتحدث عن مشواره مع الاعلام والقصة ومشاركته كعضو سابق في نادي الباحة الأدبي والأعمال التي قدمها. بعدها قدمت الأديبة أثير الزهراني مداخله شكرت فيها رئيس وأعضاء النادي على جهودهم الثقافية والأدبية، ثم تحدثت عن كتابها الجديد «أثير» وقدمت مُبادرة حروف متماشيه مع رؤية 2030 وهي مبادرة رقمية إكتروني تودع فيها الإصدار الورقي، ليصبح دار النشر والتوزيع الإلكتروني، حيث يسهل على الجميع الحصول على نسخة الإصدار، ومن ضمن المبادره تطبيق إلكتروني.

ثم توالت المداخلات الشعرية والسردية والحديث عن ضيف اللقاء، شارك فيها كل من: الدكتور علي الرباعي وناصر العمري وأحمد مجثل وعبدالرحمن أبو رياح وبدرية الغامدي ومحمد هضبان والشاعر فيصل الغامدي. وتخلل المساء مسابقات ثقافية للجمهور، كما اطلع الحضور على فكرة قافلة نادي الباحة الأدبي خلال فترة الصيف، وشهد معرض الكتاب المصاحب إقبالا من روّاد المقهى، حيث خرج معظمهم محملا بما جمع من إصدارات النادي القيّمة،

وفي ختام الأمسية شكر رئيس النادي حسن الزهراني الجميع، وكرّم ضيف اللقاء جمعان الكرت، ومالك مقهى سول سامي غنيم. حظيت الأمسية بحضور عدد من الأكاديميين والشعراء والمثقفين من الجنسين الذين ثمّنوا للنادي هذه البادرة وأشادوا بجهوده الثقافية الدؤوبة والمتجدّدة.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store