Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"جريمة لم تحدث" أفضل عرض مسرحي بملتقى الرياض للعروض المبتكرة

"جريمة لم تحدث" أفضل عرض مسرحي بملتقى الرياض للعروض المبتكرة

A A
أعلنت لجنة تحكيم العروض المبتكرة بملتقى الرياض المسرحي الذي نظمته الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض، بإشراف مدير الجمعية المخرج عامر الحمود، ونفذته فرقة شباب المسرح، عن أسماء الفائزين من المشاركين بالملتقى، حيث تم تقديم ستة عروض مسرحية.

وفاز متعب المالكي وسعد محمد بجائزة لجنة التحكيم الخاصة (مناصفة)، وفازت الممثلة "ماسة" بأفضل ممثل دور ثان عن مسرحية "صخب بلا صوت"، ونال جائزة أفضل ممثل دور ثاني محمد عزام عن مسرحية "مذكرات صوتية"، وحصلت مديحة أحمد على جائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسرحية "فوضى"، فيما حاز على جائزة أفضل ممثل دور أول عبدالحميد الجارالله عن نفس المسرحية.

وذهبت جائزة أفضل نص مسرحي للمؤلف فيصل الطواشي عن مسرحية "أمنيات"، وحصل البراء الشهري على جائزة أفضل سينوغرافيا عن مسرحية "صخب بلا صوت"، فيما حصل المخرج تركي باعيسى على جائزة أفضل إخراج عن نفس المسرحية، ونال المخرج منذر النغيص جائزة أفضل عرض مسرحي عن مسرحية "جريمة لم تحدث".

يذكر أن لجنة تحكيم الملتقى مكوّنة من: المخرج سمعان العاني (رئيساً للجنة)، وعضوية: أستاذ الدراسات المسرحية الدكتورة تهاني الغريبي، والمسرحي عبدالرحمن الرقراق. وكان ملتقى "الرياض المسرحي للعروض المبتكرة" الذي نظمته الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض، قد اختم فعاليات دورته الأولى التي أقيمت بعنوان "دورة محمد الطويان"، تقديراً للفنان الرائد محمد الطويان، واستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام (من الاثنين 2 أغسطس إلى الخميس 5 أغسطس 2021)، وتم عرض ست مسرحيات، وعُقدت جلسات نقدية للعروض بمشاركة مجموعة من الكتّاب والمسرحيين. كما شهد الملتقى إقامة معرض للفنان التشكيلي عثمان الخزيم، وتوقيع كتاب "المسرح السعودي.. تجربة وقراءة توثيقية" للمؤلف سمعان العاني.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store