Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

كلمات لها مدلول!

A A
• قرار موفق وصائب أصدره مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل «بإيقاف العروض الموسيقية والغنائية في المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمقاهي بالعاصمة المقدسة»، والأمل معقود أن يمتد ذلك إلى بقية محافظات المنطقة بعد أن تحولت بعض المطاعم والمقاهي بها إلى حالة من الضجيج والإزعاج.

• صرح معالي وزير المالية الدكتور محمد الجدعان أن المملكة تعافت جيداً من جائحة كورونا، والحقيقة أن هذا التصريح الذي أكد تعافي بلادنا من الآثار الاقتصادية التي تسببت بها الجائحة مبشر ومفرح وسينعكس بإذن الله بالخير على الوطن والمواطن في شتى المناحي.

• لا أعلم ما الفائدة المرجوة أو الهدف المنشود -باستثناء العائد المالي- من قيام بعض القنوات الفضائية ببث بعض المسلسلات التي تثير العصبية والنعرات وتؤثر على الشباب بشكل سلبي في سلوكهم عن طريق المحاكاة والتقليد لشخصيات هذه المسلسلات التي لا طائل إيجابي منها؟!.

• لاحظنا جميعاً الحركة والنشاط لأمانة الطائف التي صاحبت موسم الصيف، وقد أسعدنا ذلك كثيراً كون الطائف تحتاج إلى المزيد من العمل الدؤوب لاستكمال بعض مشاريعها المتوقفة من سنوات وإنجاز مشاريع جديدة تحتاجها الطائف بالضرورة.

• لا زالت بعض شركات المواقف في بعض المدن تصر على سحب السيارة التي وقفت بشكل خاطئ أو بموقف استثماري متناسين أن هناك كبارَ سن أو نساءً وأطفالاً قد يفاجئهم اختفاء سياراتهم عند خروجهم من المستشفى أو المول وقد يكون ذلك بوقت متأخر ويضعهم في حرج. والسؤال : لماذا لا تطبق هذه الشركات نظام وضع قسيمة على السيارة يتم تسجيلها وتسديدها آلياً كما طبقت ذلك بعض أمانات المناطق رفقاً وتيسيراً على المواطنين.

• أصدرت وزارة الصحة قراراً يقضي بالسماح للمستشفيات الخاصة بإجراء فحص ما قبل الزواج وتكون النتائج مرتبطة بأنظمة وزارة العدل، والحقيقة أن هذا القرار سيساهم في التخفيف على مراكز فحص الزواج بالمناطق والمحافظات من الازدحام وتأخر النتائج، وفي ذلك تيسير للمواطن وتطوير إيجابي للعمل.

• قام بعض رجال الأعمال من أعضاء نادي رجال الأعمال بجدة بجولة في مدينة الورود بالطائف وبعض ضواحيها بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية بها وهي بادرة إيجابية مبشرة بالخير نرجو أن تتمخض عن مشاريع استثمارية لرجال الأعمال تخدم أهالي الطائف المأنوس.

• نبض الختام:

(اخلَق بذي الصبرِ أن يحظى بحاجته

ومدمن القرع للأبوابِ أن يلِجَا)

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store