Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير عسير يفتتح «عقبة التوحيد» لتسهيل حركة المواطنين

أمير عسير يفتتح «عقبة التوحيد» لتسهيل حركة المواطنين

A A
افتتح الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة عقبة التوحيد لاختصار الزمن وتسهيل حركة المواطنين، معربًا عن امتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على كل ما يقدمانه من دعم واهتمام بمشروعات المنطقة. جاء ذلك خلال تدشين سموه الطريق الرابط بين سراة محافظة النماص وتهامة عسير، والذي يبلغ طوله 19.5 كم على مسارين، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر.

وأطلق الأمير تركي بن طلال مسمى عقبة «التوحيد» على المشروع بدلًا من «عقبة سنان»، مؤكدًا أن التوحيد بطولة جمعت القلوب مع الدروب ووحدت السهل مع الجبل وأوفت بالوعد ولذا حق لهذه الدروب أن تلبس ثوب البطولة.

وقال في كلمته خلال حفل التدشين: في هذا المكان قصة بطولة إنسان وقف في وجه الغزاة ليضرب أروع أمثال الكرامة مع إشراقة فجر التوحيد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز».

وقد طلبنا من أهالي هذه المنطقة الصبر ومنا الوفاء والدولة عندما تعد تفي.

وبدوره قال وزير النقل والخدمات اللوجستية: إن هذا المشروع التنموي، والذي تم إنجازه في وقت قياسي وبجودة عالية يأتي ضمن سلسلة من المشروعات الحيوية، والهادفة إلى تعزيز ترابط كافة المناطق والمحافظات.

يذكر أن مشروع عقبة التوحيد يهدف إلى تسهيل تنقل أهالي المنطقة وزوارها بين منطقتي السراة وتهامة، وتقليص مسافة الطريق الذي يخدم ما يقارب 22 ألف مركبة شهريًا من ساعة وربع إلى أقل من 30 دقيقة، بالإضافة إلى تسهيل وصول المسافرين وأهالي المنطقة للأماكن المقدسة من خلال المرور من محافظة النماص لمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store