Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العسومي: مؤتمر رؤساء البرلمانات فرصة لتنسيق الجهود تجاه القضايا الدولية

العسومي: مؤتمر رؤساء البرلمانات فرصة لتنسيق الجهود تجاه القضايا الدولية

A A
أشار رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، غلى أن المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات يعد فرصة مهمة لتنسيق الجهود البرلمانية الدولية تجاه مختلف القضايا المُلِحَة على الساحة الدولية، لافتًا الانتباه إلى أن البرلمانيين يستطيعون من خلال هذا المؤتمر أن يكون لهم دور فعّال في مناقشة تلك القضايا وطرح الحلول بشأنها.

جاء ذلك في تصريح لـ"العسومي" على هامش مشاركته، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات بالعاصمة النمساوية فيينا.

وأوضح "العسومي" وفق البيان الصادر عن مكتب البرلمان العربي بالقاهرة اليوم أنه أجرى على هامش أعمال المؤتمر مشاورات ثنائية مع عددٍ من رؤساء البرلمانات العربية الأجنبية، وبعض رؤساء المنظمات البرلمانية الإقليمية، لتبادل وجهات النظر تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويناقش المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات، عددًا من الموضوعات المهمة، من بينها تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة أكثر من النمو الاقتصادي، والاستجابة العالمية لجائحة كورونا، ومكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية على شبكة الإنترنت، والموافقة البرلمانية والمراجعة المنتظمة لتدابير الطوارئ التي تفرضها الحكومات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store