Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المسرحي بخيت: «إستراتيجية المسرح» مواكبة طموحة للرؤية

المسرحي بخيت: «إستراتيجية المسرح» مواكبة طموحة للرؤية

A A
أشار الكاتب والفنان المسرحي عبدالباقي بخيت، إلى الأهمية الثقافية والبُعد الفني؛ لإستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية التي أطلقتها مؤخرًا، مؤكدًا قدرتها على تحقيق قفزات واسعة في جنبات الساحة المسرحية السعودية؛ لرفع مستوى الطرح بما يتواكب مع رؤية الوطن الطموحة.

وقال: «طريق النجاح مليء بالتحديات، لذلك أحسنت هيئة المسرح والفنون الأدائية في تخصيص برامج وندوات وورش افتراضية أنعشت فترة الحجر المنزلي، فيما انتقلت في الفترة الحالية إلى البرامج والدورات الحضورية التي يقدمها مدربون عالميون والتي تنبئ بمستقبل واعد».

وتابع: «المورد البشري متاح بوفرة، فالشباب والشابات متعطشون للنهوض بالفن المسرحي السعودي؛ لتقديم أعمال ترضي ذائقة الجمهور الذي يعد المحرك الأساسي لاستمرار هذا الفن العريق وبقائه حيًا، حيث إن المسرح بلا جمهور يعتبر خشبة بائدة لا روح فيها».

وأثنى الفنان المسرحي عبدالباقي بخيت على المبادرات التي أطلقتها هيئة المسرح والفنون الأدائية أثناء جائحة كورونا ممثلةً بالدورات والورش الافتراضية، مؤكدًا أنها تنم عن وعي المسؤولين بضرورة التغلب على التحديات، والاستفادة من الوقت، وعدم الركون لمنطقة الراحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store