Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الضمان الصحي يخطط لزيادة اندماجات شركات التأمين

الضمان الصحي يخطط لزيادة اندماجات شركات التأمين

دشن هويته الجديدة

A A
يخطط «مجلس الضمان الصحي» لدعم الاندماجات بين شركات التأمين لرفع كفاءة وجودة الخدمات، واستثمار التقنية الحديثة للحصول على أفضل الخدمات خلال وقت قياسي .

جاء ذلك الإعلان خلال تدشين وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الضمان الصحي الدكتور توفيق الربيعة أمس الهوية الجديدة للمجلس .

وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور شبّاب الغامدي أن الهوية الجديدة للمجلس تمكّن المستفيدين المؤمن لهم من الحصول على الرعاية والحماية الكاملتين وتحسين الاستدامة والابتكار من خلال العمل كجهة قادرة على المرونة والتعلم وتحفيز التحول الرقمي في القطاع .

ولفت النظر إلى إطلاق مجلس الضمان الصحي للعقد الموحد لشركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية من أجل تنظيم العلاقة التعاقدية التأمينية، وإطلاق مركز الصلح المعتمد من وزارة العدل لتوفير بيئة مناسبة للأطراف المتنازعة مع الحرص على الخصوصية الكاملة للتفاوض وتقريب وجهات النظر.

كما تم اعتماد توحيد الترميز الطبي بـ (9800) رمز، والعمل على دعم الاندماجات بين شركات التأمين لرفع كفاءة وجودة الخدمات، واستثمار التقنية الحديثة للحصول على أفضل الخدمات خلال وقت قياسي .وبين الغامدي أن مجلس الضمان الصحي أطلق الأدلة الإرشادية الإكلينيكية، كما استعان بـ «بريس جيني - Press Ganey» أحد بيوت الخبرة العالمية المتخصص في استطلاعات الرأي العام لقياس رضا المستفيدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store