Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

«محمد».. مُلهم العالم

A A
• تتسابق «الدول الكُبرى»، والعربية، والإسلامية لتطبيق منهج انتهجه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد و»عرّاب الرؤية».. ومُؤسس قانون «القضاء على الفساد» بطريقته الحديثة واستراتيجيته الواسعة والمنطقية والواقعية التي أخذت من الشريعة الإسلامية منهجها وقوامها وقوانينها.. فمبدأ هذه الاستراتيجية هو (العدل)، ولا فرق بين كبير وصغير، ولا «أمير» و»مواطن»، و»فقير» و»غني».. الجميع سواسية أمام «القانون»، ومن تنطبق عليه تُهم «الفساد» فسيتم إيقافه ومُحاسبته ومُعاقبته.

• هُنا كانت للدول والشعوب مطالب بتطبيق هذه المبادئ وهذا «العدل» ليكون الإنتاج والتنمية (ديدنها) ورفاهية شعوبها (هدفها).

• شاهدنا وسمعنا ورأينا مُطالبات وتطبيقاً في العديد من الدول لهذه المنهجية وهذه «الاستراتيجية» لتكون «المُراقبة»، و»المُحاسبة» و»العقوبات» رادعاً لكُل من يسرق أو يُشارك في سرقة المال العام أو يغش الوطن والمواطن أو يبتز أو يسلك طُرقاً غير شرعية للتكسب وزيادة ثرواته.

• الشعوب أصبحت أكثر وعياً، وأكثر ثقافة من ذي قبل ولديها طموحات لتحقيق آمالها وإصلاح معيشتها، وتنمية أفراد عائلاتها، وأن يعُم الأمن والسلام مكان الفوضى والانحلال والسرقات والتلاعب.

• الشعوب لديها طموحات وآمال بأن يكون حال أبنائها أفضل ومستقبلهم أجمل وأن ينعموا بالاستقرار والأمن والأمان، وأن يكون تفكيرهم «مُنصباً» على البناء والتنمية لا على الصراعات والانتهاكات والاتهامات وقراءات المشهد واللهاث خلف السراب..!.

• منهج وطريقة وأسلوب واستراتيجية الأمير محمد بن سلمان صارت (تُدرّس) في الجامعات والأكاديميات العالمية وتزداد المُطالبات بتطبيقها من قبل مجالس النواب وبقية المجالس المعنية برفاهية أوطانها ومواطنيها كونها (نبراساً) وعلماً جاداً في طريقة التطبيق.

• الغالبية كان (يتغنّى) بالقضاء على الفساد ويجعل منها شماعة للفوز بالانتخابات ومنها تنطلق البرامج والنظريات والتنظير ولكنهم (قول بلا فعل)، وهُنا الفرق بين من يقول و(يُنفذ) وبين من تكون «الأقوال» و»التنظير» ديدنه ومسيرته.

• حينما جاء الأمير محمد بن سلمان وألقى كلماته القوية ليُبيّن منهجه واستراتيجيته، وقال كلماته المشهورة والشهيرة عن (الفساد) ظن البعض أنها تنظير ومُجاملات ولم يعلموا ولم يُدركوا أن ابن سلمان الحزم والعزم لا يقول مُجرّد كلمات إنما هي أقوال.. تُترجم إلى أفعال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store