Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

هنا "نيوم".. هنا "عسير"

A A
من الشمال، الى الجنوب، ومن الشرق، إلى الغرب، جزيرة مُتنامية الأطراف ولكنها مُتماسكة التنمية والنماء، حلقات مُترابطة، وكُرات مُتناسقة يرتبط بعضها مع بعض في سلسلة مُتماسكة بحبل «العطاء» و»الشموخ» و»الانطلاق» الى رؤية تُعانق السماء، وتنمية شاملة أطلقها (سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-) قبل سنوات.. وقول تسبقه أفعال، وأفعال تتصادم بها أمواج البحار لتخرج لنا لآلي تُنير الوطن، وتُعانق أحلام المواطن.

بالأمس أُعلن عن انطلاق تطوير منطقة عسير -وهُنا مربط الفرس- وعشرات الأسئلة: كيف لمنطقة تستقبل يومياً صواريخ من العدو الحوثي ولكنها تصمد وتنطلق للتطوير ولا تنظر الى الخلف ولا الى الحوثي وأعوانه، هُنا مربط الفرس في الصمود والانطلاق، لم نتوقف لأجل أن يُعيقنا (الحوثي) ومن يدعمه، ولن يوقفنا أمام المضي قُدماً في البناء والتنمية. بالأمس انطلقت مُبادرات لتكون (منطقة عسير) من أفضل المناطق وأجملها ومنطقة جذب استثمارات وسياحة، فمناخها قريب من مناخات دول عدة أمثال «جبال الألب» وغيرها، فقد حباها الله بأجواء مُمطرة وغيوم «وطقس استوائي» طيلة العام ومنطقة تستحق التطوير وأن تكون المنتجعات، والفنادق، والمطاعم، والأسواق العالمية وعوامل الجذب السياحي متواجدة في هذه المبادرات التي أطلقها (سمو سيدي الأمير محمد) والتي لم تغفل كل هذه المبادرات، فقد شملت الدراسة كافة المجالات التي تجعل من المنطقة منتعشة باستثمارات و»خلق فرص وظائف» لأبنائها وبناتها أسوة بكافة مناطق المملكة والتي تشهد تطورات ملحوظة وأعمالاً لا تتوقف .

فمن هُناك في شمال البلاد من ( نيوم ) والحراك والعمل ليل نهار لنرى الأحلام تتحقق، إلى (القدية) ومنها الى (البحر الأحمر)، لننطلق الى الجنوب هُناك في (عسير) نهضة تعانق السماء وعشرات الفُرص الاستثمارية «وخلق الوظائف» ومُستقبل زاهر من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب..

لا منطقة تغيب عن بال وعقل وقلب الحكومة وقلب (سلمان) ذلك الرجل المُحنك قائد النهضة والتغيير، ومن يعضده ويسانده ويقف بجانبه وهمُّه الوطن والمواطن (عرّاب الرؤية) ومخطط النجاح محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store