Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"البيئة": مسح ميداني لمراقبة الغابات والآثار الناتجة عن حريق قريتي ثقيف

"البيئة": مسح ميداني لمراقبة الغابات والآثار الناتجة عن حريق قريتي ثقيف

A A
أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي ان فرق وحدة بني مالك تمكنت من تقديم الخدمات المساندة بالتعاون مع فرق الدفاع المدني لإخماد حريقين اندلعا في غابات قريتي موبل والبرده بمركز ثقيف جنوب الطائف والحد من انتشارها.

وأكد القاضي ان عمليات المسح الميداني لمراقبة الغابات والآثار الناتجة عن تلك الحرائق مستمرة بإشراف ومتابعة من مدير وحدة بني مالك وذلك لحماية ما تبقى من الأشجار والتأكد من عدم عودة النيران للإشتعال مرة أخرى.

وكانت فرق من وحدة بني مالك ممثلة في مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف بالتعاون مع الدفاع المدني قد تمكنت في وقت قياسي من السيطرة على حريقين اندلعا في غابات القريتين يوم الخميس الماضي.

وأشار القاضي إلى أهمية المحافظة على التنوع البيئي وخاصةً الغطاء النباتي والتصدي لكل ما يتسبب الإخلال بتلك المنظومة البيئية حيث تجوب فرق مراقبي الغابات والمراعي معظم الغابات والمنتزهات الوطنية بمحافظة الطائف بشكل يومي لرصد المخالفات وتحقيق مبدأ الاستدامة البيئية داعياً المزارعين ومربي الماشية والمتنزهين من التخلص من المخلفات الزراعية بالطرق الصحيحة واستخدام الحاويات المخصصة للشواء اثناء التنزه والتأكد من إطفاء النار بعد الانتهاء، وذلك لتلافي حرائق الغابات المدمرة للبيئة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store