Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

وزير الموارد.. «8500» وظيفة

همزة وصل

A A
أصدر معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارين جديدين موجهين نحو توطين الوظائف في التخصصات الصحية والأجهزة الطبية بكافة المناطق، وجاء القرار الأول مختصاً بتوطين وظائف المختبرات الطبية والأشعة والعلاج الطبيعي والتغذية العلاجية في جميع المنشآت الطبية العاملة في المملكة مع تحديد الحد الأدنى للاحتساب في نسب التوطين بـ»7000» ريال للأخصائي و»5000» ريال للفني حيث سيكون التوطين بنسبة 60 % من إجمالي عدد العاملين في التخصصات الصحية المستهدفة، واختص القرار بتوطين نشاط الأجهزة والمعدات الطبية والذي استهدف مهن المبيعات والدعاية والتعريف بالأجهزة الطبية وسوف يكون توطينها بنسبة 40% خلال المرحلة الأولى و80% خلال المرحلة الثانية، كما استهدف المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية لدى منشآت القطاع الخاص حيث سيكون توطينها بنسبة 30% في المرحلة الأولى و50 % في المرحلة الثانية مع تحديد حد أدنى للاحتساب في نسب التوطين بـ»7000»ريال للمهندسين والأخصائيين و»5000» ريال للفنيين وحاملي درجة الدبلوم. ويذكر أن القرارين سيوفران أكثر من «8500» وظيفة للمواطنين..» انتهى.

والفرح في صدري وصدور كل بنات وأبناء الوطن لم ينتهِ بعد والأمل كبير جداً في أن نمضي وتمضي بلادنا تجاه توطين المهن كلها والاعتماد على بناتنا وأبنائنا الأبطال في صناعة مستقبلنا والذي بهم وبعزمهم وجدهم بعون الله سوف يكبر وتكبر الأيام والأحلام التي باتت تتحقق على أرض الواقع.. والحقيقة أنني متفائل جداً وسعادتي (لا) توصف بسماع هذا الخبر الجميل والذي سوف يأخذ مكانه على أرض الواقع في القريب العاجل والقادم أجمل بإذن الله وتوفيقه.

(خاتمة الهمزة).. غرد معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي «بتكامل الجهود مع وزارة الصحة أصدرنا اليوم مجموعة من القرارات لتوطين مهن التخصصات الطبية واعتماد الحد الأدنى للأجور في مهنتي طب الأسنان والصيدلة وذلك لتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية وخلق بيئة عمل مناسبة ومحفزة لهم ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل» أنباء في منتهى الجمال.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store