Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

الطبيب الإنسان..

همزة وصل

A A
مجرد كلمة خاطفة وبعض الجمل المتبادلة تشعرك بقيمة وثقافة وإنسانية من يتعامل معك، وهذه حقيقة كلكم يعرفها وكلكم عاش مواقف كثيرة علّمته أن الإنسانية في التعامل هي أهم بكثير من المال وعلاقات المصالح، وكثيرون هم الذين يلبسون البياض وقلوبهم سوداء داكنة مملوءة بالحقد والضغينة، وكثيرون أيضاً يحملون في صدورهم أرواحاً بيضاء وقلوباً صادقة جداً في تعاطيها مع الحياة. وبالأمس كانت اللحظة الفاصلة التي أشعرتني بحق أن الدنيا بخير وأن دفاتر الحياة بينها أسماء لامعة (لا) تحمل بينها سوى الحب للجميع والسلامة للإنسان أياً كان، والحديث اليوم عن الطبيب الإنسان الذي لم أقابله و(لا) أعرفه سوى من خلال اتصال تلفوني وصلني من رقم (لا) أعرفه، وكعادتي أرد على أي اتصال إلا تلك المشبوهة التي تأتي من الخارج ومن بعض الدول والتي كلكم يعرفها..!

كان الدكتور محمد يوسف أخصائي المسالك البولية في الخدمات الطبية في الخطوط السعودية «فقيه ميدكال» هو المتصل وهو ضيف الهمزة اليوم، هذا الطبيب الذي زاره ابني عبدالله ومن ثم غادره ولم يراجعه بعد أن أجرى بعض الفحوصات وبعض التحاليل والأشعة، فما كان من الطبيب الذي استشعر الخطر سوى البحث عن وسيلة للاتصال بي ليشرح لي الحالة بهدوء وتفصيل بدا فيه حرصه على سلامة ابني، هذا التصرف الذي أشعرني بالفعل أنني أمام طبيب فخم ومملوء بالإنسانية والطيبة والإخلاص والإحساس الرائع الذي يحمله في صدره لكل مرضاه، فشكراً من القلب للدكتور محمد يوسف وشكراً لحسن الإدارة التي بالفعل تليق بالشكر والذِّكر، والحمد لله على نعمة الصحة والعافية.

(خاتمة الهمزة).. (لا) حواجز بين الحب والإنسانية و(لا) مقاييس تمنح الخلود لمن تشاء وتنزل العقاب بمن تشاء، وكلمة الإنسانية ليست كلمة فقط بل هي سلوك، و(لا) أجمل من أن يرى الإنسان محبة أخيه الإنسان هكذا لله ودون مصالح.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store