Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

كيف تكسب المليون؟

A A
لكل منا تطلعات وآمال وطموحات.. ولا أعتقد أن أي شخص كائن من يكون لا يريد أن يكون لديه أموال ومدخرات واستثمارات.. ولكن الطريقة كيف ومتى وأين وما هو النشاط الذي يريد الدخول فيه وأي الأنشطة مربحة وقليلة المخاطر..؟!.

أسئلة تطرحها على نفسك وعلى من حولك حين التفكير في الولوج الى عالم الاستثمار والنشاط التجاري. (البرني) نوع من أنواع التمور.. هل سمعتم عنه؟!.

نسمع عن (الخلاص والسكري) كأشهر أنواع التمور في المملكة ونسمع ونشاهد ونشارك منطقتي القصيم والأحساء في تصدرهما لهذا النوع من الاستثمار وجودة النخيل وثمار التمور ولكننا لم نسمع عن العلا وتمورها البرني وماذا يحتوي وكم الكميات التي تصدّر منه وكيف نستطيع الاستثمار في هذه الصناعة، أقصد فيها صناعة التمور، هل فكرتم في صناعة التمور ومنتجات التمور وما هي المواد التي يمكن أن نستخرجها من النخلة، وهل المركز الوطني للنخيل والتمور لديه مختبرات وأفكار وأطروحات وبرامج وفرص استثمارية يقدمها للعالم والمستثمرين من الداخل أو الخارج للاستفادة من النخيل وما تحتويه النخلة الواحدة من أوجه ومخرجات، نستطيع أن نستفيد من ثمارها كتمر ومن التمور مشتقات الدبس والعسل ونعمل من التمر العديد من أنواع المعجنات ومن نواة التمور نستطيع أن نستخرج أدوية عديدة لعلاج بعض الأمراض، وخلايا الجسم ولاحتوائها على الألياف فإنها تفيد طبياً في عمليات الهضم وللشعر وصناعة الصابون والشامبو وغيرها من الصناعات.. ومن جذع النخل صناعات عدة وفوائد عظيمة.. فهل رأيتم كم هي عدد الصناعات التي يمكن أن نستخرجها من النخلة (هذه النبتة العظيمة) المنتجة.. فكم عدد النخيل لدينا في المملكة العربية السعودية وكيف نستفيد من المهرجانات المقامة هنا وهناك في مناطق المملكة.. مهرجانات كمهرجان العلا، ما هي المخرجات والمعطيات وما هي النتائج من إقامته.. لا شك أن المزارعين يلتقون بالتجار والمصدرين والمسؤولين ليتناقشوا في أمورهم وما ينتج عنها من مشاكل أو معوقات ويحاولون وضع الخطط والبرامج لتفاديها والانطلاق نحو الاستثمار الأمثل لهذا المنتج.. مهرجانات القصيم وغيرها جاءت نتائجها إيجابية في البيع والشراء والاستثمار والتوظيف والعوائد.. فهل ننطلق للاستثمار في هذا المجال؟.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store