Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المؤرخ علي سدران في ذاكرة أدبي الباحة.. غدا

المؤرخ علي سدران في ذاكرة أدبي الباحة.. غدا

A A
في إطار برنامج نادي الباحة الأدبي الثقافي (رموز في الذاكرة) وضمن مبادرة من (حقهم علينا) يعتزم النادي بالشراكة مع (جمعية اكرام) بالباحة دعوة ‏المثقفين في المنطقة للمشاركة في زيارة المؤرخ والأديب علي بن سدران الزهراني في منزله مساء يوم الثلاثاء ٢٧/ ٣/ ١٤٤٣هـ الموافق ٢/ ١١/ ٢٠٢١م، وتتضمن الزيارة قراءة في ‏سيرته والاستماع إلى تجربته وسيرته الثقافية الحافلة بالعطاءات والمنجزات المشرفة.

الجدير بالذكر أن برنامج رموز ‏في الذاكرة الذي دأب عليه النادي والجمعية وجد أصداءً جميلة في الأوساط الثقافية في المملكة خلال زياراته السابقة لرموز المنطقة الكبار كما كان له الأثر الأكبر لدى هؤلاء الرموز‏ الذين اعتبروها وفاءً جميلا من النادي ومثقفي منطقة الباحة.

ومما يجدر ذكره أن علي بن محمد بن سدران الزهراني ولد ببلدة الأطاولة بمنطقة الباحة عام 1365هـ وتدرج في السلم التعليمي إلى أن أحيل إلى التقاعد المبكر عام 1419هـ بطلب منه، رغبة في التفرغ للبحث والتأليف.

وللمؤرخ الزهراني أكثر من عشرة مؤلفات ما بين مطبوع ومخطوط وتحت الطباعة.. منها كتاب التبيان في تاريخ أنساب زهران.. وكتاب من أعلام غامد، وكتاب القصائد الحسان، وكتاب البيان في لسان زهران. كذلك كتاب ملحة الإعراب، إلى جانب ديوان شعري بعنوان خواطر مكلوم، وكتاب حكايات شعبية، وكتاب قضاة زهران.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية