Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق الملتقى العلمي الثالث للتطوع الصحي في 5 ديسمبر المقبل بالرياض

إطلاق الملتقى العلمي الثالث للتطوع الصحي في 5 ديسمبر المقبل بالرياض

A A
ينطلق في الخامس من ديسمبر المقبل الملتقى العلمي الثالث للتطوع الصحي والذي ينظمه مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة في مدينة الرياض، بعنوان:(التطوع الصحي الواقع والمستقبل)،وذلك للمساهمة في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالعمل التطوعي،والمتمثلة بالوصول إلى مليون متطوع.

ويستهدف الملتقى المؤثرين في المجال الصحي(أفرادا،ومؤسسات)،والمتطوعين والمتطوعات،والممارسين الصحيين،وكذلك ممثلي منظمات القطاع غير الربحي، إضافة إلى ممثّلي المسؤولية الاجتماعية في الشركات والمؤسسات الخاصة.

كما يهدف إلى إثراء المعرفة وتعزيز النضج والوعي بالتطوع الصحي لدى المجتمع،وعرض وتكريم الجهود التطوعية الصحية،وكذلك استعراض التجارب العالميـة والمحلية فـي التطوع الصحي،إضافة إلى نقل وتبادل الخبرات في مجال التطوع الصحي.

من جهته أوضح مدير عام مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة،الدكتور سفر بتار أن الملتقى سيستضيف متحدثين متخصصين ،للحديث حول واقع التطوع الصحي في المملكة،والتحديات التي يواجهها وسبل تخطيها،وعرض لعدد من تجارب التطوع الصحي المُلهمة، إضافة إلى تكريم الفائزين بجائزة وزير الصحة للتطوع الصحي.

ويتضمن الملتقى تقديم أوراق عمل حول مفاهيم وثقافة التطوع الصحي،وعرض نتائج دراسة مسحية شاملة للتطوع الصحي في المملكة، وكذلك إدارة الأزمات والكوارث في التطوع الصحي، وأثر الاستدامة المالية في التطوع الصحي، إضافة إلى وراقة عمل بعنوان: التدريب والتأهيل في التطوع الصحي.

ودعا بتار الراغبين في المشاركة، التسجيل من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية الخاصة بالملتقى على الرابط WWW.hv-forum.org وتسجيل البيانات المطلوبة تمهيدا لإصدار بطاقات الدخول.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store