Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انتخابات الجزائر ثالث محطةّ لطي صفحة بوتفليقة

انتخابات الجزائر ثالث محطةّ لطي صفحة بوتفليقة

A A
بدأ الناخبون الجزائريون أمس في التصويت في انتخابات محلية لتجديد المجالس البلدية والولائية، تشكل مرحلة مهمة للرئيس عبدالمجيد تبون لطي صفحة حكم الراحل عبدالعزيز بوتفليقة تحت ضغط حركة احتجاجية غير مسبوقة. وعبر الرئيس تبون عن تفاؤله بارتفاع نسبة المشاركة مقارنة بالانتخابات النيابية.

وقال: «نتمنى أن تكون مشاركة كبيرة»، وأضاف: «ربما المجلس الشعبي الوطني لا يهم الناس كثيرًا (...) لكن الانتخابات المحلية تخص اختيار من يسير يوميات المواطن».

واتسمت الحملة الانتخابية التي دامت ثلاثة أسابيع بالفتور في العاصمة كما في المناطق الأخرى، وعلقت بعض الملصقات وعقدت تجمعات داخل قاعات مغلقة، ولم ينشط كثيرًا المرشحون لشغل مناصب في مجالس 1541 بلدية و58 ولاية.

وانطلقت عملية التصويت الأربعاء في المناطق النائية في أكبر بلد في القارة الإفريقية، غداة نهاية الحملة الانتخابية، كما ينص القانون. وقامت السلطات بحملة دعائية واسعة عبر المساحات الإعلانية في المدن ووسائل الإعلام تحت شعار «تريد التغيير، ابصم وأتمم البناء المؤسساتي» لحض الجزائريين على التصويت، وينتقد المحلل السياسي محمد هنّاد هذا الشعار و»الثقافة السياسية» التي يحملها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store