Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أكثر من 10 جمعيات خيرية تستفيد من "كسوة البركة" بالشرقية

أكثر من 10 جمعيات خيرية تستفيد من "كسوة البركة" بالشرقية

رعاه أمير المنطقة واستمر (10) أيام

A A
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اختتم يوم أمس فعاليات مهرجان كسوة البركة الرابع والذي تنظمه جمعية البركة الخيرية بمركز البركة الاجتماعي بالدمام واستمر لمدة 10 أيام استفاد منه أكثر من 10 جمعيات خيرية على مستوى المنطقة الشرقية ومحافظاتها.

وأشار المدير التنفيذي لجمعية البركة الخيرية بالدمام المشرف العام على المهرجان الأستاذ سعد بن محمد الأحمري، إلى أن المهرجان حقق الهدف المنشود والنجاح الذي نسعى له، معبرًا عن شكره وتقديره للرعاية الكريمة التي حظي بها المهرجان من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ودعم سموه غير المستغرب لكافة البرامج والفعاليات والأنشطة التي تخدم القطاع الخيري على مستوى المنطقة الشرقية ومتابعة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان حفظهم الله جميعاً، منوهاً بأهمية إقامة مثل هذا المهرجان والذي يعد فرصة لتفعيل الشراكات مع القطاع الخاص بما يخدم مستفيدي الجمعيات الخيرية بالشرقية.

وأشار الاحمري أن مهرجان كسوة البركة الرابع استمر لمدة 10 أيام. بالشراكة مع القطاع الخاص ويعد أكبر مهرجان يقام بهذا الحجم والتكلفة على مستوى المنطقة الشرقية وهذا هو العام الرابع على التوالي من إقامة مهرجان كسوة البركة. مبينًا أن المهرجان هو نتاج شراكات مع القطاع الخاص وقد تم توزيع أكثر من 35 ألف قطعة من ملابس نسائية ورجالية وأطفال وأحذية ومستلزمات أخرى ذو جودة عالية وجديدة، وأشار إلى أن هذا المهرجان استفاد منه مستفيدي أكثر من 10 جمعيات خيرية، وقدر عدد الأسر فيها بأكثر من 1200 أسرة وعدد المستفيدين أكثر من 7000 مستفيد من نساء وفتيات وأطفال وأرامل وأيتام ومطلقات ومهجورات وأسر محتاجة وفقيرة وأسر سجناء على مستوى الدمام والخبر والظهران والثقبة والأحساء وبقيق وأم الساهك وعنك ودارين.

وقد شارك في هذا المهرجان قرابة 70 متطوعًا ومتطوعة من بنين وبنات. وكذلك عددًا من موظفي وموظفات جمعية البركة الخيرية من خلال تنظيم وإدارة الفعالية خلال فترة المهرجان التي استمرت 10 أيام.

وأشار الأحمري خلال فترة المهرجان إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وقد تم إعادة عدد 3 أسر لم يكون لديهم محصن في برنامج توكلنا.

كما شارك عدد من المتطوعين والمتطوعات الصحيين من الهلال الأحمر السعودي وشكر الأحمري مدير عام فرع وزارة تنمية الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية الأستاذ عبدالرحمن بن فهد المقبل على تدشينه فعاليات المهرجان ومتابعة لكافة تفاصيله وكذلك مساعد المدير العام للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ابتسام عبدالله الحميزي على تدشينها الفعاليات النسائية وكذلك لرئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية وأعضاء مجلس الإدارة ولجميع العاملين في البركة الخيرية وكذلك لجميع الداعمين وشركاء النجاح من رجال الأعمال ومؤسسات مانحة ولجميع شرائح المجتمع وأخص الأحياء المجاورة لمركز البركة الاجتماعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store