Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

ما خدتش بالي ..!!

همزة وصل

A A
مشكلة البعض أنه يعيش في عالم مختلف، (لا) علاقة له (لا) بالواقع، و(لا) بالعالم الافتراضي، ومثل هؤلاء هم حكاية وقصة كبيرة، وخاصة في هذا الزمن الذكي جدًا، والذي (لا) يمكن لهؤلاء التعايش معه أو الحياة فيه دون أن يدفعوا الثمن، ومثلاً قد تجد في الشارع اليوم سائقًا متهورًا يسير بالسرعة القصوى دون اكتراث، وساهر يرصده ويصوره ويتابعه من محطة الانطلاق حتى محطة الوصول، بالتأكيد هو سيدفع مقابل هذا التهور؛ الكثير من المال، وأجزم أن مثل هؤلاء هم قلة (لا) تُعَد، بينما كانوا من قبل هم الأغلبية الذين يصولون ويجولون في عالمنا ويؤذون أنفسهم والآخرين بجنونهم وتهورهم..!!

وبالأمس كنت في حديث مع أحد الجيران عن سائقه المنزلي، والذي وصفه بالمنضبط في قيادته، وبالرغم من ذلك وصلته مخالفتا تجاوز السرعة، وحين سأله عن السبب أجابه باللهجة المصرية «ما خدتش بالي»، يقول ضحكت بملء فمي، ومن ثم قلت له: وما الحوادث إلا نتيجة الغفلة، وكذلك المخالفات، والتي بالتأكيد تقع نتيجة الاستهتار أو الانشغال عن القيادة بأشياء أخرى، ومن حسنات النظام المروري اليوم أنه حاصر كل المستهترين دون رحمة، تاركاً أمامهم خيارين: إما أن تلتزم، أو أن تكون عرضة للعقاب الذي لم ولن يُفرِّق بين زيد وعبيد..!!

(خاتمة الهمزة).. أجمل ما في الحياة هو الالتزام بالنظام والتقيد به، و(لا) أجمل من أن تكون منظماً ومنضبطاً في كل تصرفاتك، وحين تكون كذلك ثق بأن حياتك كلها سوف تتغير إلى الأجمل وزيادة... وهي خاتمتي ودمتم.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store