Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق فعاليات "المساعدة النفسية الاولية" بجمعية "رفاء" للتنمية الاسرية بمكة

انطلاق فعاليات "المساعدة النفسية الاولية" بجمعية "رفاء" للتنمية الاسرية بمكة

A A
ضمن مبادرات الشراكة المجتمعية ، أقام مؤخرا ،مركز (حياة آمنة) وبالتعاون مع جمعية (رفاء) للتنمية الأسرية والاجتماعية بمكة المكرمة، فعاليات برنامج " المساعدة النفسية الأولية"والذي اقيم على مدار يومين ، بواقع 4 ساعات تدريبية يوميا، واستفاد من البرنامج عدد المستفيدين، بلغ عددهم 10 من فئة الأخصائين النفسيين بمكة المكرمة.

وبحسب ما قاله مقدم الدورة الدكتور يوسف السلمي، ان الدورة التدريبية التي جاءت بمعدل 4 ساعات تدريبية ، ونفذت على مدار يومين، استهدفت 10 اشخاص من، فئة المستفيدين من الأخصائين النفسيين، وانطلقت من الساعة 7م واستمرت آلى 11 م، واضاف انها تاتي ضمن الشراكة بين مركز (حياة آمنة) وبالتعاون مع جمعية التنمية الاسرية والاجتماعية (رفاء)والتي تعتبر واحدة من ابرز الجمعيات الاسرية المميزة على مستوى المملكة، ولها جانب واعمال انسانية واسرية عظيمة.

واضاف د. السلمي، هدفت هذه الدورة، على عدد من المحاور والمرتكزات في جانب الصحة النفسية الاولية، ومنها: التعرف على الأمراض النفسية، وأنواعها، والطرق المناسبة للتشخيص العلاجي. وتطرقت الدورة الى عدد من الاهداف ومنها: مقدمة عن المشكلات النفسية و الصحة النفسية ، وتقديم خطة عمل في المساعدة النفسية لاضطرابات القلق والاكتئاب، وكذلك في جانب الاضطرابات الذهانية .



من جانبه رحب المدير العام للجمعية الاسرية للتنمية الاجتماعية "رفاء" الشريف مهنا بن محمد حمود الحارثي، هذا التعاون المشترك بين مركز (حياة آمنة) وجمعية (رفاء) في سبيل تقديم برامج ودورات تستهدف شريحة كبيرة ومتنوعة من فئات المجتمع، وتسعى لتحقيق الرؤية الشمولية التطويرية للمملكة2030م بما ينعكس على رفاهية"الاسرة" وترابطها وسعادتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store