Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إثراء» يشارك في مهرجان التصميم

«إثراء» يشارك في مهرجان التصميم

A A
يشارك مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، في المهرجان السعودي للتصميم، الذي تقدمه هيئة فنون العمارة والتصميم، المقام حاليا بالرياض، كمنصة داعمة للإبداع والمبدعين، كما يعرض إثراء خلال مشاركته جناح «فسيلة» المعماري الفائز في موسم «تنوين» الذي أقامه إثراء العام الماضي. وتأتي مشاركة «إثراء»، كراعٍ بلاتيني، استكمالًا لجهوده في دعم الفن وتمكين الإبداع والابتكار، ودعم المحتوى الإبداعي وإبرازه في المحافل المحلية والعالمية، عبر مجموعة من المنجزات وعرض لأهم فعاليات إثراء الإبداعية خلال المهرجان. كما تعكس هذه المشاركة اهتمام إثراء بتوفير منصّات لعرض أفضل التصاميم والأعمال الفنية والإبداعية أمام الجمهور ضمن أساليب تفاعلية، لاسيما أن «إثراء» يعد وجهة ثقافية تهدف إلى إلهام وتحفيز روّادها في مجالات متعددة، وتمكين المواهب الإبداعية، وإبراز تقدّم المملكة على المستوى العالمي.

ويعد العمل الفني «فسيلة» أحد مشاريع تحديات موسم تنوين في «إثراء»، وهو نتاج لتعاون 4 مصممات سعوديات: لُجين العتيق وليان أبوالسعود وسارة المداح ولمى درداس، استلهمن فكرة التصميم من إرث النخيل الثقافي، بما يرمز إلى كرم المملكة وازدهارها، كما يصوّر فسيلة أوراق النخل والجذوع في نهج معياري لخلق مساحة هادئة تحت الشجرة.



ويتناول جناح «فسيلة» المعماري طرق وتقنيات الإعمار الذكية، وقبل البدء بموسم «تنوين»، تنافست الفرق للحصول على فرصة إحياء تصاميمهم الخاصة عبر بناء جناح خشبي ذو أبعاد 10م × 10م في موسم «تنوين»، وقد تم اختيار المشروع الفائز بعد تقييم من لجنة تحكيم دولية خبيرة بناءً على الأصالة والإبداع.

ويعتبر موسم «تنوين» الحدث الإبداعي الأكبر على مستوى المملكة، إذ يعمل تنوين سنويًا على توسيع قاعدة تأثيره عبر إضافة مجموعة من الفعاليات الفريدة، إضافة إلى تشجيع وتطوير الصناعات الإبداعية والانطلاق نحو رؤى عالمية بمحتوى محلي، واستقبل تنوين منذ انطلاقته الأولى في عام 2018م وحتى عام 2021م أكثر من 200 ألف زائر وأكثر من 75 ألف مشارك، بالإضافة إلى 150 متحدث وقدّم 140 ورشة عمل و26 معرضًا وعملًا فنيًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store