Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توقعات باستمرار تحقيق قطاع الدواجن والالبان ومشتقاته لارباح فصلية ايجابية

توقعات باستمرار تحقيق قطاع الدواجن والالبان ومشتقاته لارباح فصلية ايجابية

بدعم من اعادة فتح المدارس ونمو التصدير

A A
توقع تقرير الجزيرة كابيتال استمرار قطاع الدواجن والالبان ومشتقاته فى تحقيق نتائج ايجابية فى الربع الرابع من 2021مقارنة بالربع المماثل من عام2020 نتيجة تحويل المزيد من المبيعات نحو المنتجات ذات الهامش المنخفض وزيادة التكلفة وذلك برغم من انخفض ارباح شركة المراعى صاحبة الحصة الاعلى في القطاع.
واشار تقرير الجزيرة كابيتال الى انه من المرجح تحسن مبيعات القطاع بدعم من أرباح المخبوزات مع إعادة فتح المدارس واستمر ارتفاع الطلب في سوق التصدير حيث زادت بعض الشركات من حجم مبيعاتها وأسعارها فيما اكتسبت حصة في سوق قطاع العصائر والحليب عالي الجودة.وكانت الارباح الفصلية لشركة المراعى قد سجلت تراجع بنسبة 21% مقارنة ب2020 لتبلغ 1563.5 مليون ريال بنهاية عام 2021 مقارنة بأرباح 1984.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2020 وصافى دخل بلغ 286.5 مليون ريال مما اثار العديد من التكهنات حول نتائج بقية شركات القطاع خاصة وان متوسط توقعات بعض مراكز الابحاث كانت تشير الى صافى دخل بين 340 مليون ريال و344 مليون ريال لشركة المراعى .
وكانت شركة المراعى قد ارجعت انخفاض إجمالي الربح بنسبة 3.2% بسبب ارتفاع تكلفة السلع الأساسية الزراعية والألبان بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشحن العالمية ومواد التغليف التي ساهمت في انخفاض صافي الربح. وارتفاع مصاريف البيع والتوزيع بمبلغ 29.6 مليون ريال وبمعدل 4.9% متماشيةً مع النمو في الكمية والإيرادات. وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 9.9 مليون ريال وبمعدل 7.6% متماشيةً مع النمو التجاري العام. وارتفاع المصروفات الأخرى بمبلغ 7.9 مليون ريال وذلك بسبب تأثير السنة الماضية، حيث صافي المصروفات للسنة الماضية تضمن ربحا لمرة واحدة بسبب بيع حقوق أسهم.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store