Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة يطلع على تقرير منجزات وأعمال القطاع غير الربحي بالمنطقة

أمير الباحة يطلع على تقرير منجزات وأعمال القطاع غير الربحي بالمنطقة

A A
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على تقرير منجزات ومستهدفات القطاع غير الربحي في المنطقة لعام 2021م.

جاء ذلك خلال رئاسة سموه عبر الاتصال المرئي في الإمارة اليوم، اجتماع القطاع غير الربحي، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة شائق بن محمد آل شائق.



واطلع خلال الاجتماع على برامج وأنشطة القطاع غير الربحي ومصروفاته على الخدمات المقدمة للمستفيدين في جميع الجمعيات، حيث بلغ إجمالي المصروفات 116.535.877 ريالًا استفاد منها 79.763 مستفيدًا، فيما قُدم عدد من المبادرات للمتضررين من جائحة كورونا من خلال الصندوق المجتمعي والمتمثلة في (دعم المواد الغذائية، تأمين أجهزة الكهربائية، سقيا الماء، ومبادرة تخفيف وطأة شدة البرد) بإجمالي دعم بلغ 6.500.00 ريال.

وحث سمو أمير الباحة الجمعيات الخيرية على التنوع في مصادر الدخل الخاص بها للمساهمة في زيادة سد الاحتياجات والمحافظة على استدامة العمل الخيري بما يتوافق ومستهدفات الرؤية الوطنية 2030 مع أهمية إعداد هيكلة تنظيمية لكل جمعية وقوائم مالية واضحة وعمل مؤسسي يسهم في الاستفادة المثلى منها.

فيما أشار آل شائق لموافقة الوزارة عن تأسيس جمعية خيرات الباحة التعاونية، التي تهدف إلى استدامة القطاع غير الربحي ليبلغ عدد القطاعات غير الربحية بالمنطقة 134 قطاعًا، مشيرًا إلى استعدادات الجمعيات الموسمية خلال العام الحالي لتسويق المنتجات الزراعية خلال فترة الصيف القادم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store