Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

قصص وحكايات.. العلا وأشياء أخرى

A A
نعم إنها العلا.. الحكايات والقصص والروايات، نسجت تفاصيلها ورسمت لوحة اجتماعية لها.. حيث تعيش العلا حالة من الحب، فهي صورة العشق للتاريخ.. العلا ملحمة تاريخية في كل شيء، وقد عادت إلى واجهة الحضارة العالمية بكل ما فيها، لأنها في عمق التاريخ، وهي تزهى بكل تفاصيلها، وأولها «مواقعها التاريخية» ضمن رؤية سمو ولي العهد، فانتقلت العلا من المحلية إلى العالمية، لتصبح عروس التاريخ وملتقى العالم، فشهدت حفل سباق «طواف السعودية 2022»، الذي يقام في المملكة للمرة الثانية، وتُنظِّمه وزارة الرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، وتحت مظلة الاتحاد الدولي UCI، الذي يأتي ضمن برنامج جودة الحياة، بمشاركة 15 فريقاً عالمياً، وبمسافة تصل إلى 831.3 كيلومتر، فحضر تاريخها وتراثها، وحضرت نقوشها الحجرية، وكثير من القصص التي نسجت نبض الحياة فيها، فكانت الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، والتجارب الملهمة والفريدة.

*****

الإعلام السعودي يُجسِّد مشهداً رائعاً للواقع، من خلال مناقشة صناعة الإعلام، وبأن الاستثمار فيه قد بدأ فعلياً.. نعم لدينا مكتسبات ونملك القوى التي تجعلنا نستثمر في هذه الصناعة؛ لأنها أصبحت صناعة محورية في عملية التأثير، فعندما تمتلك الإعلام القوي والمؤثر والقادر، فأنت تستطيع التأثير داخلياً وخارجياً، والإعلام الحديث يتخذ منعطفاً مهماً في نقل الأحداث، خاصة وأن المملكة العربية السعودية تشهد التحولات التطويرية المتألقة.

*****

بكل كلمات الشكر، شكراً لمبادرات مسك الخيرية، في تاريخية جدة، والتي تستحق كل التقدير لإبراز أهمية المنطقة تاريخياً وثقافياً، والمساهمة في المحافظة عليها، ونقل الصورة الأصيلة التي كان يعيشها الآباء والأجداد، والاهتمام بتعزيز الموروث الثقافي، والتعريف بالقيمة التاريخية، والتحفيز على الاهتمام بالمنطقة وإعادة إحيائها، أخيراً هذا الدعم من سمو ولي العهد للحفاظ على مباني جدة التاريخية وتأهيلها ومنع انهيارها حسب متطلبات اليونسكو لتسجيل جدة في سجل التراث العالمي، وضمن مشروع شامل لإنقاذ المواقع ذات القيمة الثقافية التاريخية من أي مهددات قد تؤدي إلى زواله؛ يستحق كل التقدير.

*****

مكة المكرمة البلد الآمن، والبيت المعمور، وقبلة الدنيا، وقصة الحب النادرة التي تعيش تفاصيلها في مهوى الأفئدة، إنه الحب الذي يجعل قلوب المؤمنين في حالة اتصال دائم مع رب العباد، ويجعل الاطمئنان يُغلِّف قلوب كل من يقصد الروحانية والسكينة والهدوء، ويرجو رحمة ربه وغفرانه، وكأنها الهدايا التي تأتي دون موعد، وتترك الأثر الجميل في ثنايا الروح، هدايا رب العالمين التي لا تنفد، وتحقق الأمنيات الكثيرة، فنحن العباد الفقراء نرفع أكفنا في فضاء رحمته وقلوبنا تدعو، ووعده هو الحق المبين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store