Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

في تصريح خاص لـ"المدينة "..اللواء القحطاني : الموقف الدولي يضع العقبات أمام محاربة الإرهاب باليمن

في تصريح خاص لـ"المدينة "..اللواء القحطاني : الموقف الدولي يضع العقبات أمام محاربة الإرهاب باليمن

سلوك إيران وعملاءها بصنعاء أصبح أشد خطورة من ذي قبل

A A
قال المختص بالدراسات الأمنية والإستراتيجية، اللواء الطيار "المتقاعد" عبدالله بن غانم القحطاني، إن الموقف الدولي هو المشكلة، وهو الذي يضع العقبات أمام محاربة الإرهاب باليمن وإنهاء دور المليشيات الحوثية الإيرانية بصنعاء.

وقال في تصريح خاص لـ"المدينة": إن سلوك إيران وعملاءها بصنعاء أصبح أشد خطورة من ذي قبل، وأصبح التحالف ملزماً بتحجيم هذا الإرهاب الإيراني في اليمن الذي يُغطى بمواقف دول كبرى تمتلك حق الفيتو في مجلس الأمن.

وأضاف اللواء القحطاني: إننا نشاهد حالياً مواجهة قوية ورد مباشر موفق من القوات المشتركة بإستهداف القدرات الحوثية الإيرانية في اليمن وكل الإرهابيين بهذه المنطقة.

وتوقع اللواء القحطاني أن تكون هناك وتيرة عالية جداً في استهداف الحوثيين وقدراتهم وربما يكون هناك عمليات مختلفة في مناطق أخرى ذات ثقل في ميزان الميليشيا الحوثية والحرس الثوري الإيراني.

مشيرًا إلى ان قوات التحالف بقيادة السعودية تقوم بدورها بشكل رائع ومستمر ، وبأداء يتوافق والسياسة العامة لهذا التحالف لإنقاذ اليمن ومواجهة الإرهاب هناك داخلياً وايضاً خارج الحدود.

وقال: إن التحالف ينفذ ضربات دقيقة سيكون لها نتائج ملموسة ومؤثرة على المليشيا الإرهابية وعلى من يقف خلفها ويغطي جرائمها. والجميع يعلم أن قوات التحالف تقوم باعمال يومية وعلى مدار الساعة لمواجهة انشطة إيران الإرهابية في اليمن والبحر الأحمر وخليج عدن، ونتمنى كمواطنين ان يستمر هذا الأداء وأن يصل إلى عصب الاهارب الحوثي الذي يقوم بهذة الأعمال الإرهابية إنطلاقاً من ميناء الحديدة وغيرها.

وختم القحطاني حديثه بقوله: أعتقد إن قيادة القوات المشتركة والحلفاء الثقة لديهم نفس طويل وقدرات هائلة وبعد إستراتيجي يقيس الأمور بحكمة وينظر للنتائج النهائية وليس فقط ردود الأفعال العاجلة. وبشكل عام فإن إيران ستخسر في النهاية لأنها ببساطة تمارس الإرهاب وهذا سيرتد عليها بشكل لم تتوقعه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store