Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نساء جامو وكشمير أكثر تقدمًا في استخدام التكنولوجيا

نساء جامو وكشمير أكثر تقدمًا في استخدام التكنولوجيا

A A
كشفت أرقام جديدة أن النساء في جامو وكشمير أكثر تقدمًا في استخدام التكنولوجيا مثل الهواتف المحمولة من نظيراتهن في المدن الحضرية المكتظة بالسكان والتقدمية في الهند. الهند - مورد إلكتروني مستقل يوفر معلومات إحصائية اجتماعية واقتصادية عن الهند.

وفقًا للبيانات ، تمتلك 75.2 في المائة من النساء في جامو وكشمير هاتفاً جوالاً وهو يحتل المرتبة 12 في أعلى نسبة في الهند ، وفي المقابل ، فإن نسبة النساء اللاتي يمتلكن الهواتف المحمولة في مدن المترو بما في ذلك دلهي (73.8 في المائة) أقل بكثير من المتوسط الإجمالي لجامو وكشمير. .

كشفت البيانات كذلك عن متوسط فرق بحوالي 20 في المائة بين جامو وكشمير والعديد من الولايات الكبرى. كما كشفت البيانات المصنفة بشكل معقد زيف أسطورة شائعة تتوسع بين ولايات أخرى في الهند حول كون حقوق المرأة في جامو وكشمير وخاصة كشمير "مقيدة" من قبل هيمنة الذكور قبل أغسطس 2019.

يوضح تحليل البيانات من قبل كشمير أوبزرفر أن معظم الولايات التي تتبنى "حقوق المرأة في كشمير" هي في الواقع تلك التي تكون فيها ملكية النساء للهاتف المحمول منخفضة جدًا - 46.5 في المائة لأوتر براديش ، و 50.4 في المائة من أجل هاريانا ، 50.1 في المائة في ولاية البنغال الغربية ، و 48.1 في المائة في ولاية غوجارات و 50.2 في المائة في ولاية راجاستان ، ومع ذلك ، من آخر استطلاع NFHS (المسح الوطني لصحة الأسرة) -4 (2015-2016) ، حققت معظم الولايات مكاسب في ملكية النساء للهواتف المحمولة.

في استطلاع عام 2015 ، كان لدى أربع ولايات فقط أكثر من 75 في المائة من النساء اللاتي لديهن هواتف محمولة بينما كما في الاستطلاع الأخير ، كانت 12 ولاية أعلى من 75 في المائة. في مسح NFHS السابق ، كانت النسبة المسجلة لجامو وكشمير 54 بالمائة. كشفت أحدث البيانات أيضًا أن أهم الولايات / الأقاليم النقابية مثل أوتاراخاند ، وشانديغار ، والبنجاب ، وكارناتاكا ، وماهاراشترا ، وبيهار ، وجارخاند ، وأندرا ، ومادهيا براديش كلها متخلفة عن جامو وكشمير فيما يتعلق بامتلاك النساء للهاتف المحمول.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store