Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

نحو المستقبل الأجمل

A A
أصبح الحديث عن الوطن متميزاً وجميلاًِ، ومتجدداً ومتألقاً، وشاملاً وجذاباً، ويجمع المجتمع السعودي بمختلف أطيافه للتحاور عنه، ومناقشة أموره، والسعادة بنتائجه، والتفاؤل بمستقبله إذا كان المتحدث في حضرته هو صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع يحفظه الله، والذي دائماً ما يُخطِّط للمستقبل برؤية عالمية تواكب التطلعات، وتؤكد على تحقيق الأحلام، والمضي بقوة نحو المستقبل الأجمل.

ومن هذا المنطلق، جاء إعلان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن تصاميم مدينة «ذا لاين» في «نيوم»، والتي تستهدف تحقيق مثالية العيش، وتعالج التحديات الملحة التي تواجه البشرية.

هذه التصاميم الاستثنائية لـ»ذا لاين» تُوضِّح الهيكل الداخلي للمدينة مُتعدِّد الطبقات، مع كامل الاهتمام لأزمة البيئة وطريقة الحياة؛ اللتين تواجهان مدن العالم، ويقول سمو ولي العهد: «عازمون على تنفيذ فكرة البناء إلى الأعلى في المدينة»، كما ستكون الأسطح الزجاجية عبارة عن مرايا عاكسة على جانبي «ذا لاين»، بما يسمح لتفاصيلها بالاندماج مع الطبيعة، وستبنى وفقاً لأحدث تقنيات البناء وعمليات التصنيع، وستعمل «نيوم» على تصميم المدينة رقمياً بأكملها، وستتم الاستعانة بفريق من المعماريين والمهندسين المشهورين عالمياً، وتصميم المساحات الداخلية مبتكر؛ لخلق تجارب غير عادية، والبناء على شكل طبقات عمودية، يتيح للناس إمكانية التحرك بالاتجاهات الثلاثة.

ومشروع نيوم أحد المشاريع المهمة في رؤية 2030، وتعد «ذا لاين» تأكيداً على التزامنا الراسخ بتقديم المشروع إلى العالم أجمع، حيث إن نيوم هي مكان للحالمين بغدٍ أفضل، وفيها سيضع الجميع بصمتهم الابتكارية والإبداعية. وتقدم مدينة «ذا لاين» نهجاً جديداً لتصميم المدن الذي يُركِّز على مفهوم «انعدام الجاذبية»، حيث يعني ذلك توزيع وبناء مكونات المدينة على شكل طبقات عمودية، مما يتيح للناس إمكانية التحرك في الاتجاهات الثلاثة (إلى الأعلى، وإلى الأسفل، وكذلك بشكل أفقي في كل جانب).

وعلى عكس مفهوم المباني الشاهقة، تُسهِّل هذه الفكرة عملية التنقل بين مواقع الاحتياجات اليومية، من أماكن عمل، ومدارس، وحدائق، ومنازل في غضون خمس دقائق.

وفي كل يوم تنهمر فتائل الحب والعطاء لهذا الوطن، وتبدو ملامح السعودية الجديدة، وكما قيل، قصة النجاح تبدأ برؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، وقد جسَّد هذه الرؤية في نهجه السياسي، وجميع المجالات داخلياً وخارجياً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store