Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. عبدالله صادق دحلان

عام جديد .. وجزر سياحية جديدة

A A
من أهم مشروعات شركة البحر الأحمر تطوير (90) جزيرة في البحر الأحمر، وسيتم استغلال (22) جزيرة منها، والبقية ستحول إلى محميات طبيعية للحفاظ على التنوع البيئي في البحر، ومن أهم هذه الجزر المستهدف تطويرها جزيرة (الشُريرة)، والتي أطلق عليها جزيرة (الدولفين)، وسينشأ عليها 11 فندقاً عالمياً فاخراً، والجزيرة الثانية (جزيرة شيبارة)، وتقع شمال غرب المملكة، وتتبع لمنطقة تبوك، وتشتهر بشعابها المرجانية النادرة بطول 40 متراً بالقرب من الشاطئ، فهي واجهة لهواة الغوص، ويعتبر تصميم المباني الخاصة بها على شكل فلل عائمة فوق الماء، وتعتبر من أجمل التصاميم العالمية التي صمّمها أحد المكاتب العالمية، وتديرها إحدى شركات الفندقة السياحية العالمية، وسيبدأ التشغيل في عام 2023م.

أما الجزيرة الثالثة فهي جزيرة (أمهات الشيخ)، والتي خُطط لها أن يقام فيها 3 فنادق عالمية فخمة، بالإضافة إلى 100 فيلا عائمة فوق الماء، وتضم أفخم مطعمين ومنتجعاً صحياً ومرفأ للزوار.

أما المشروع الرابع لشركة البحر الأحمر وهو (المنتجع الصحراوي) على بر الشواطئ داخل الصحراء، ليعبّر عن ثقافة أهل الصحراء.

ويعتبر مشروع البحر الأحمر أحد أكبر المشاريع السياحية الاستثمارية في المملكة، والذي تبلغ مساحته حوالى 34 ألف كيلو متر مربع بتكلفة تتجاوز 7.5 مليار ريال، تنفذه حوالى 500 شركة من 24 دولة.

ويعتمد المشروع بالكامل على الطاقة المتجددة، ويتوقع التشغيل الكامل لجميع الجزر في نهاية عام 2030، وسيكون فيها 50 فندقاً فاخراً تحتوي على 8000 غرفة فندقية، ويقع المشروع بين منطقتي أملج والوجه، ويبعد حوالى 500 كيلومتر عن مدينة جدة.

مشاريع متميزة تقودها شركة البحر الأحمر ضمن أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030؛ لتطوير أجمل مناطق الشعب المرجانية، وأغنى بحار العالم بأنواع الأسماك، لتكون مقصداً للزوار من جميع أنحاء العالم، وكنت قد كتبت قبل أسبوعين مقالتي: (السياحة العلاجية.. ومراكز الاستشفاء الصحي)، لإنشاء مشاريع استثمارية متخصصة في مجال الاستشفاء، واقتراحي اليوم هو إقامة بعض المصحات الاستشفائية في أحد الجزر المتبقية ذات الطبيعة الخلابة، واللون الفيروزي، والشعب المرجانية النادرة، وموقعها الإستراتيجي، وسهولة الوصول إليها، والتي ستعمل على نقلة نوعية في مفهوم السياحة العلاجية في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store