Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفاة عبدالمقصود خوجة رجل الأعمال والأدب

وفاة عبدالمقصود خوجة رجل الأعمال والأدب

A A
وانتقل إلى رحمة الله، اليوم السبت، رجل الأعمال عبدالمقصود خوجة، وذلك في أحدى مستشفيات أمريكا.

ويعد الراحل عبد المقصود خوجة، صاحب الأثنينية، والذي وافته المنية، عن عمر يناهز 86 عامًا أحد أهم رموز الحركة الثقافية بالمملكة.

ونعت الموسوعة العالمية للأدب العربي "أدب" رجل الأعمال والثقافة عبدالمقصود خوجة الذي دعم الفكر والأدب عبر اثنينيته المشهورة، واحتفى من خلالها بأكثر من 452 مبدعًا.

وقالت الموسوعة، في تغريدة عبر تويتر "رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان، "وإنا لله وإنا إليه راجعون".

و عبد المقصود محمد سعيد خوجة (1936 - 2022)، أديب ورجل أعمال سعودي، قاد العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية في المملكة أبرزها تأسيسه منتدى الاثنينية الثقافي الأدبي في مدينة جدة عام 1403هـ/1982م.

وكان الأدباء والمفكرين والصحفيين من داخل المملكة وخارجها، يحرصون على حضور هذه الأثنينية، وتم من خلاله تكريم 440 عالمًا ومفكرًا وأديبًا منذ تأسيسه.

وشغل الفقيد العديد من المناصب الحكومية قبل أن يتجه إلى الأعمال الحرة، ومنحته رابطة الأدب الحديث بالقاهرة الزمالة الفخرية تقديراً لجهوده في رعاية الحركة الأدبية والفكرية في المملكة، وتم تكريم الاثنينية كمؤسسة ثقافية من قبل وزارة الإعلام في عام 2010م.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store