Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السنان: "حصر الفرق المسرحية".. فرصة لصناعة بيئة جاذبة للإنتاج

السنان: "حصر الفرق المسرحية".. فرصة لصناعة بيئة جاذبة للإنتاج

A A
ثمّن رئيس فرقة مواهب المسرحية علي السنان مشروع حصر الفرق المسرحية الذي أطلقته هيئة المسرح والفنون الأدائية كخطوة مهمة ضمن استراتيجيتها لرفع مستوى الحراك المسرحي بالمملكة.

وقال: "حصر ورصد عدد الفرق والممارسين للفنون المسرحية والأدائية، يسهم بلا شك في توثيق جهود الرواد الذين عملوا على تأسيس فرق حملت على عاتقها تقديم أعمال مسرحية لرفع الوعي الاجتماعي، والتأكيد على الدور المهم للفن المسرحي".

وأبدى السنان تطلعه لأن تسهم هذه المبادرة في دعم وتسهيل عمل الفرق المسرحية، وتابع: "على الرغم من كون فرقتنا المسرحية من الفرق الرائدة حيث تأسست عام 1412هـ من قبل الفنانين الروّاد ماهر الغانم، وعاطف الغانم، ومهدي الجصاص، إلا أنها كغيرها من الفرق مازالت بحاجة إلى الدعم اللازم لإنجاح الأعمال المسرحية، وظهورها بالشكل المتكامل، خصوصاً أن أغلب العاملين في الفرق من أصحاب التجارب الثرية، والخبرات الطويلة، وفي مسيرتهم جوائز من مهرجانات محلية ودولية".

وأضاف: "نحن على ثقة تامة بأن مبادرات هيئة المسرح والفنون الأدائية ومن ضمنها هذه المبادرة المتمثلة بمشروع حصر الفرق المسرحية، ستعمل على تقريب المسافات بين الممارسين والهيئة، والتعرّف على احتياجاتهم، مما سيخلق بيئة جاذبة لإنتاج أعمال مسرحية تتسم بالإبداع والتجلي".

FacLzMXXkAA8gob



Nabd
App Store Play Store Huawei Store