Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعليم الشرقية يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية

تعليم الشرقية يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية

A A
أشار مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، د .سامي بن غازي العتيبي، أن وزارة التعليم حققت قفزات كبرى في مسيرة التعليم المستدام عبر برامجها المختلفة التي ساهمت في خفض نسبة الأمية من 60% في سبعينات القرن الماضي إلى أقل من 3.7 % اليوم بفضل الله ثم الدعم السخي من القيادة الرشيدة في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز منذ انطلاق برامج تعليم الكبار عام 1374 هـ.



وأضاف العتيبي، إن الجميع يستشعر هذه المنجزات السعودية في اليوم العالمي لمحو الأمية الموافق للثامن من سبتمبر من كل عام حيث تضع وكالة اليونسكو التابعة لهيئة الأمم المتحدة يوماً عالمياً لدعم تحقيق مستهدفات المجتمعات المتعلمة في كافة دول العالم . مبينًا أن رؤية المملكة 2030 ومشاريع وزارة التعليم قطعت شوطاً كبيراً في الوصول إلى التنمية المستدامة من خلال المشاريع والبرامج التعليمية للانطلاق بتكثيف فرص التعليم والتعلم نحو الريادة العالمية ،مشيراً إلى أن التحولات العصرية والتطورات التقنية والرقمية المتلاحقة تتطلب تعليماً أساسياً ونوعياً يواكب مستجدات العالم وما يقف عليه التطور العلمي .



وشدد العتيبي ، أن تلك المتغيرات تتطلب منا جميعاً جهوداً مكثفة لتحقيق التقدم والريادة لوطننا وتحقيق التّطلعات التي ينشهدها قادة بلادنا الغالية ومجتمعنا السعودي الأصيل .

من جهته قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص، أن إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية ومدارسها احتفت باليوم العالمي لمحو الأمية اليوم ،الخميس، تعبيراً عن الدور الكبير لجهود وزارة التعليم وتجسيداً لتطلعات وزارة التعليم لتحقيق تعليم مستدام .



وأفاد الباحص ، أن مدارس محو الامية في المنطقة الشرقية تجاوزت 65 مدرسة وبرنامجاً تقدم الخدمات التعليمية والتدريسية لنحو 1994 من الدارسين والدارسات المسجلين خلال الفصل الدراسي الحالي يقوم على تعليمهم 762 معلماً ومعلمة ،مبيناً أن البرامج التعليمية تسعى لتطوير مهارات الدارسين والدراسات وإكسابهم المعارف المركزة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store