Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفرقة الوطنية السعودية والكورال تشارك في "مهرجان الموسيقى" بالقاهرة

DST_1805139_3591075_28_4_2022102822270338

A A
قدَّمت الفرقة الوطنية السعودية والكورال عرضاً غنائياً خلال مشاركتها في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، المنعقد حالياً بالقاهرة.

وحضر العرض سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي.

DST_1805139_3591078_28_4_2022102822270338



وتنوعت مشاركة الفرقة الوطنية السعودية والكورال في عروضها على مسرح محمد عبدالوهاب بمعهد الموسيقى العربي بين الأغاني الوطنية وميدلى غنائي من الأغاني السعودية الفلكلورية والطربية والحديثة بمشاركة 16 من العازفين والكورال السعودي، التي تعكس الثقافة السعودية، ونالت إعجاب الجمهور.

DST_1805139_3591076_28_4_2022102822270338



وأشار الرئيس التنفيذي المكلَّف لهيئة الموسيقى، رئيس الوفد، سلطان بن عبدالرحمن البازعي، بهذه المناسبة، إلى أن هيئة الموسيقى تهدف من مشاركتها في المهرجان إلى تعزيز التبادل الثقافي الدولي، ونشر الثقافة الموسيقية السعودية، وتكثيف حضور القطاع الموسيقي في المحافل الثقافية الدولية المرموقة.

DST_1805139_3591077_28_4_2022102822270338



وقال البازعي: هذه المشاركة الأولى للفرقة السعودية في مهرجان الموسيقى العربية، منوِّهًا بالنجاحات التي حقَّقتها الفرقة رغم حداثة تأسيسها بالعزف مع فرق موسيقية عالمية آخرها في باريس.

وأوضحَ الرئيسُ التنفيذي لهيئة الموسيقى المكلَّف، أن الفرقة لديها برنامج تدريبي مكثف في العامين المقبلين لتطوير أدائها وإمكانياتها في العزف؛ لتمثيل الموسيقى السعودية في جميع المحافل حول العالم .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store