Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يكرم الفائزين بجائزة الإنسان أولاً

أمير الشرقية يكرم الفائزين بجائزة الإنسان أولاً

A A
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة، يوم امس، حفل تكريم الفائزين بجائزة الإنسان أولاً للعمل الإنساني في نسختها الثانية، التي أطلقها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية. وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود جميع من تقدموا للجائزة، مؤكداً سموه أن هذه المبادرات الإنسانية تساهم في خدمة كل أنسان يعيش على ثرى هذه الأرض المباركة، وتخاطب كافة الشرائح والاتجاهات، في ظل توجيهات القيادة الحكيمة " حفظها الله " والتي تؤكد دائماً على خدمة الأنسان دون النظر لأي اعتبارات أخرى.



وقال سموه " يسرني أن أشكر كل من ساهم في هذه الجائزة من مشاركين وفائزين وداعمين، وكذلك لجنة التنظيم والتحكيم ، لمساهمتهم في إنجاح هذه النسخة وحث كل من قدم مبادرة أو عمل خيري أن يساهم ويقدم مبادرته لتكون نقطة انطلاق وتنافس في عمل الخير وإبراز الجهود الخيرة في خدمة الإنسان " .

وأضاف سموه " تحمل الجائزة مسمى الأنسان أولاً، وهي العبارة المعروفة التي وردت في خطاب سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، والتي أظهر من خلالها حرصه رعاه الله على الأنسان وخدمته وأنه يأتي في مقدمة الأوليات ".



من جانبه أكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، حرص فرع الوزارة على تفعيل مثل هذه المبادرات التي تعود بالنفع الملموس على المجتمع والمنطقة والوطن ككل، وأن تأثير مثل هذه المبادرات يصنع جيلاً واعيًا يشعر بأن لديه القدرة على تقديم أفضل ما لديه لخدمة الأنسان ، مشيدًا بالدور الريادي الكبير الذي تقوم به المملكة في التعاون الإنساني وتقديم الأعمال الخيرية والمساعدات والإغاثات الإنسانية على مستوى العالم أجمع، مشيرًا إلى أن الجائزة ترتكز على عدة قيم، ومنها الاحتفاء بالجهود، الإبداع والابتكار، الأثر والاستدامة، وتحتوي الجائزة أربع مسارات: مسار القطاع الحكومي، مسار القطاع غير الربحي، مسار قطاع الأعمال، مسار الأفراد. ورفع المقبل شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على ما لقيته الجائزة من دعم وتوجيه ، كما قدم المقبل لشركاء النجاح ، مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية (ابصر) ، ومعهد الإدارة العامة بالمنطقة، وغرفة الشرقية، ومؤسسة سعد القنبر للخدمات الإنسانية.

وتعد الجائزة، أداة فاعلة لتحفيز وإلهام كافة قطاعات المجتمع وأفراده بالمنطقة، وتهدف بشكل رئيسي إلى إبراز وتكريم الجهود المختلفة، ونشر وترسيخ ثقافة العمل الإنساني لدى قطاعات وأفراد المجتمع، والمساهمة في نشر الصورة الذهنية الإيجابية من خلال الأعمال الإنسانية للمملكة ومواطنيها.



وكرم سموه، الفائزين بالجائزة، حيث أسفرت قائمة الفائزين في مسار القطاع الحكومي عن فوز إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن بمشاركة جمعية تراؤف بالمركز الأول، فيما فاز نادي الفتح السعودي بالمركز الثاني، وفازت إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر بالمركز الثالث. وعلى صعيد الفائزين في مسار قطاع الأعمال، فاز عبدالعزيز بن سليمان العفالق بالمركز الأول، وفازت مجموعة المجدوعي القابضة بمشاركة أمانة المنطقة الشرقية بالمركز الثاني، كما فازت شركة اليمامة للأعمال التجارية والمقاولات بالمركز الثالث.

وفي مسار القطاع غير الربحي، فازت جمعية ترميم الخيرية بالمركز الأول، فيما فازت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة "ترابط" بمشاركة الأنصاري لخدمة المجتمع بالمركز الثاني، كما فازت جمعية التنمية الأسرية "وئام" بالمركز الثالث.

أما في مسار الأفراد، فازت نوف بنت فهد السديري بالمركز الأول، وحصد المركز الثاني كلٍ من عبدول بن عبدالله الشمراني وشذى بنت عبدالرحمن أباخسين ، وفاز حسن بن أحمد الكاف بالمركز الثالث.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store