احتفت «هيئة الهلال الأحمر السعودي» بمنطقة مكة المكرمة بتخرج 79 متدرباً ومتدربة من الدفعة الثانية لبرنامج «الترحيل الطبي»، الحفل أقيم تحت رعاية مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفي بن جميل بلجون وبحضور المدير الإقليمي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بجدة محمد إبراهيم الغامدي والقيادات الإدارية والفنية بالمنطقة.
وتخلل الحفل التعريف برنامج الترحيل الطبي ومراحل التدريب حيث يهدف برنامج الترحيل الطبي إلى تدريب وتوظيف 700 مرحل طبي ومساهمته في تعزيز جودة الخدمات الاسعافية لتخريج كوادر مؤهلة قادرة على تقديم أفضل الممارسات في مجال الترحيل الطبي للبلاغات الإسعافية. ويسعى «الترحيل الطبي» إلى اختصار رحلة البلاغ الإسعافي إلى 7 خطوات فقط تبدأ من تلقي البلاغ عبر طرق التواصل المختلفة، وتنتهي بإرسال تعليمات ما قبل وصول الحالة.


