Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

افتتاح «مهرجان تراث الشعوب» بجدة

افتتاح «مهرجان تراث الشعوب» بجدة

فترتان صباحية ومسائية للجميع

A A
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، افتتحت أمس رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، فعاليات مهرجان تراث الشعوب الثالث الذي تنظمه الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب وسط مشاركة 35 دولة، ويستمر ثلاثة أيام.

حضر حفل الافتتاح عدد من ممثلي القنصليات والسفارات للدول المشاركة؛ حيث حرصوا على دعم طلابهم وإبراز بلدانهم من خلال ما تحتويه المعارض المشاركة، وبدأ حفل الافتتاح بجولة رئيسة الجامعة المكلفة عبر أجنحة المهرجان التي شارك فيها 32 دولة واحتوت على مجموعة من العروض والفنون، والحرف اليدوية، والتقاليد التراثية والأزياء والأطعمة والصور الفوتوغرافية عن المعالم السياحية.

وقال عميد شؤون الطلاب د.مهند غازي عابد في الكلمة التي ألقاها في الحفل:إن المهرجان فرصة للتعرف على عادات وثقافات دول العالم؛ حيث يرسم من خلاله طلابنا من المنح الدراسية أجمل الصور ويقدمون موروثهم الشعبي والسياحي والتاريخي.

وتم تخصيص فترتين للزوار من داخل وخارج الجامعة فترتين صباحية من 10 صباحًا إلى 1 ظهرًا وخصصت الفترة المسائية للعوائل من 4 عصرًا إلى 9 مساءً، ويستمر اليوم وغدًا الخميس ثالث أيام المهرجان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store