Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزارة العدل: 3399 رخصة محاماة صدرت خلال العام الماضي

وزارة العدل: 3399 رخصة محاماة صدرت خلال العام الماضي

إجمالي عدد المحامين والمحاميات تجاوز الـ14 ألف

A A
كشفت وزارة العدل أن عدد المحامين والمحاميات المرخص لهم بلغ 14188 محامياً ومحامية حتى نهاية العام 2022م، منهم 11355 محامياً، و2833 محامية، فيما بلغ عدد المتدربين أكثر من 8 آلاف متدرب ومتدربة.

وبلغ عدد رخص مزاولة مهنة المحاماة 3399 رخصة خلال العام 2022، منهم 2316 محامياً، و1083 محامية، فيما بلغ عدد المتدربين 3711 متدرباً ومتدربة.

وكان معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قد أشار خلال جلسة حوارية في افتتاح المؤتمر السعودي للقانون، إلى أن المحامي يعد شريكاً للوزارة في العملية القضائية، وأن الوزارة لديها رؤية ماضية فيها للمشاركة في تأهيل المحامي ودعمه من خلال توفير الخدمات العدلية.

يذكر أن وزارة العدل تقدم حزمة من الخدمات للمحامين عبر بوابة "ناجز" بخطوات بسيطة وميسرة وبموثوقية عالية، مثل خدمة "التحقق من ترخيص عدلي"، و"طلب ترخيص محاماة"، و"طلب تجديد ترخيص محاماة"، وخدمة "قيد محام متدرب جديد"؛ التي تمكن المحامي المتدرب من التقديم لتسجيله في سجل قيد المحامين المتدربين والحصول على "شهادة تعريف للمحامي المتدرب" إلكترونياً، وكذلك خدمة "انتقال محام متدرب إلى آخر"، التي تمكن المحامي المتدرب من التقديم على طلب الانتقال من محام إلى محام آخر والحصول على "شهادة تعريف للمحامي المتدرب" حديثة وإلكترونية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store