Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنجاز 40% من أعمال مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية

إنجاز  40% من أعمال مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية

A A
أعلنت أمانة منطقة الرياض عن إنجازها 40% من أعمال مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية، الذي يعدّ أحد أكبر المشاريع البيئية حول العالم.

وأفاد المشرف العام على مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية، المهندس ناصر الوادعي، بأن وتيرة العمل متسارعة، بفضل ما يحظى به المشروع من دعم القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام أمين منطقة الرياض؛ حيث أُنجزت معظم الأعمال الخرسانية والهيكل المعدني، وجزء كبير من التغطية الخاصة بمبنى المتحف النباتي "الهلالين"، والذي تتجاوز مساحته 90 ألف متر مربع.

وأضاف الوادعي أنه تم إنجاز جزء كبير من أعمال البنية التحتية لموقع المشروع الذي تتجاوز مساحته 2 مليون متر مربع بعد تنفيذ 80% من شبكات المياه وتصريف السيول والصرف الصحي والري والمياه المعالجة، وشبكات مياه إطفاء الحريق والتبريد والتدفئة".

FsfCJUvXsBwDAdL



وأشار المشرف العام على المشروع إلى أن من أبرز أهدافه تركيزه على نشر الوعي للمحافظة على الطبيعة، ومن هذا المنطلق يجري التعاون مع التعليم العالي في مجالات البحث العلمي المتعلقة بالنباتات والتغير المناخي وغيرها، والتعليم العام بهدف رفع الوعي البيئي لدى الأجيال الناشئة، مضيفًا أن المتحف النباتي هو المبنى الرئيسي في المشروع ويعدّ أيقونة معمارية للحدائق النباتية، ويحتوي على 7 حدائق تعبر عن العصور التاريخية القديمة للنباتات، وتحكي تطورها ابتداءً من العصر الديفوني وحتى العصر الحديث.

وأوضح أن الحدائق تحتوي على أكثر من 1400 نوع من النباتات المحلية والمستوردة ويتم توفير البيئة المناخية المناسبة لها، بالإضافة لمباني الخدمات مثل المطاعم والمقاهي والألعاب التعليمية، ومناطق العناية بالأطفال، مبينًا أن الأمانة تستهدف الانتهاء من أعمال المشروع بنهاية عام 2024 وبداية عام 2025.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store