Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
محمد المرواني

رواد طيبة.. حبش ورفاقه

A A
اليوم بشهر رمضان نعرج على منشط هام في طيبة الطيبة، رجالٌ كبروا ولم تهن عزائمهم في مواصلة نشاطهم وهوايتهم التي أحبوها منذ الصغر؛ وهم بمدينة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- يُقدِّمون الخدمات للزائرين والمعتمرين والحجاج، وأيضا بالمناسبات التعليمية والوطنية. كشافةٌ كَبِروا وأصبحوا رمُوزاً للأجيال، بعملهم وبحُسن قيادتهم، حتى تركوا المجال الرسمي ليتحوَّلوا للمجال التطوعي، ولينضموا كروَّاد للكشافة، مثلهم مثل زملائهم بالمناطق الأخرى.

رواد الكشافة هم من كانوا كشَّافين أو قادة كشفيين، تجاوزت أعمارهم 30 عاماً، وأُنشأت لهم رابطة بمُسمَّى رابطة رواد الكشافة السعودية، بقرار من مجلس الوزراء بتاريخ ٢٩/١٠/١٤٢١هـ، وللرابطة ٢٤ مكتباً في أنحاء المملكة.. وللمدينة مكتب روَّاد كشافة أُنشيء في عام ١٤٢٢هـ، ولكن لم يستمر عطاؤه، فأُلغي وأُعاد فتحه بقرار من رابطة رواد الكشافة السعودية رقم ٦٠٣٠ بتاريخ ٥/١١/١٤٤٢هـ، وتم إعادة تشكيل مجلس إدارته.. (الأستاذ خالد حبش كمدير للمكتب، ونائب المدير الأستاذ سعد معلا، وعضوية كل من الأساتذة حاتم بايرو، وحسن مهدي، وغازي الحازمي، ومحمد علمي، وعادل مبارك، وأحمد الشريف، وعبدالله قطيم، ورضا حداد، وعلي برناوي، وعدنان كليب).

ومنذ انطلاق مكتب رواد كشافة المدينة بتشكيله الجديد؛ وهو يشهد نشاطاً ملحوظاً ومستمراً، مشاركاً في العديد من المناسبات الدينية والوطنية والمسابقات العربية والمحلية.

ومن أبرز إنجازاته، المركز الأول على المستوى العربي لعامين على التوالي، 2021 و2022، لمسابقة المنديل الكشفي، حصل على المستوى الذهبي لجائزة الدكتور عبدالله نصيف، قدم خدمات تطوعية، لعل أبرزها:

- اليوم الكشفي لنزلاء دار الملاحظة.

- حملة التوعية لأخذ الجرعة الثالثة لجائحة كورونا.

- تنظيف براري الفريش الخاص بيوم البيئة العالمي.

- برنامج كشفي لنزلاء السجن العام.

- المشاركة ببرنامج إفطار صائم، وتوزيع المياه على الحجاج في مسجد الميقات لموسم حج ١٤٤٣هـ.

- إطلاق ساري العلم بمناسبة يوم العلم.

- تنفيذ مخيم الدروب العطرة لرواد الكشافة السعودية. هذا غيض من فيض من عمل الرواد، بقيادة الرائد الكشفي خالد حبش -النشط جدًا في هذا المجال- ورفاقه.. اجتهادات تحتاج إلى دعم من رجال المال والأعمال بطيبة الطيبة، سواء من خلال رعاية الفعاليات، أو الدعم المباشر لأنشطتهم المجتمعية والوطنية، فدورهم مهم، ويكفيهم إشادة سمو أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان بعملهم ونشاطهم، الذي وعدهم بإنشاء مقر لهم، سيرى إن شاء الله النور قريباً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store