Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

الصحة ودورها في حياة الفرد والجماعة

A A
«الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى».. حكمة طبية تعارف الناس عليها منذ زمن قديم، ولا يزال مفعولها سارياً حتى الآن.. والصحة كما هو معروف هي الداعم الأساس في سلامة وصحة وحياة أفراد الشعوب، والمملكة -أيدها الله- ممثلة في وزارة الصحة لم تألُ جهداً في دعم صرحنا الصحي الشامخ في توفير ما يحتاجه من أجهزةٍ ومعداتٍ ومبانٍ وأثاثٍ وأفرادٍ، والتوسع في المزيد من فروعه ليس على مستوى المدن فحسب بل على مستوى القرى والهجر التي باتت تنعم -بحمد الله- بهذه الخدمة الضرورية في حياة الفرد والجماعة.

ومما يؤكد اهتمام الدولة -أيدها الله- ممثلة في وزارة الصحة وفروعها العديدة، مواصلة الجهود الرامية في الرفع من المستوى الصحي في بلادنا خدمة وتوسعاً وعناية ومتابعة، شهادة الاعتماد التقييمية وفق المعايير الوطنية للمستشفيات الصادرة من «المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية» بحق مستشفى تريبان العام، بمحافظة العرضيات والذي تم إنشاؤه منذ عدة سنوات، ليقوم بالخدمة الصحية اللازمة لمدينة تريبان والقرى العديدة المرتبطة بها وشموله للتخصصات الطبية خدمة للمدينة وقراها، وتخفيفاً عليهم من معاناة الإحالات إلى مستشفيات المدن الأخرى عند الحاجة.

ما نأمله من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، شمول زياراته المعيارية للمستشفيات كمستشفى مدينة (نمرة العام) بالعرضية الشمالية وغيرها من مستشفيات ومراكز القرى والهجر الأخرى والتي لا تقل أهمية وحاجة بالنسبة لغيرها من المستشفيات التي قام المركز ويقوم بزيارتها من حين لآخر، وتقييم مستواها الأدائي، والتوصية بتوفير احتياجاتها واكتمال تخصصاتها الفنية.

* خاتمة:

إن محافظة العرضيات عاشت وتعيش نهضة مضطردة على كافة الأصعدة والمجالات بفضل الله ثم بجهود القيادة الرشيدة -يحفظها الله- ودعم رؤية المملكة (2030) مما نتج عن ذلك الازدياد الملموس في عدد السكان والمرافق تبعاً للاتساع العمراني والنهضة الشاملة على مستوى المحافظة والقرى والهجر المرتبطة بها، ونحن على ثقة من تفهم الجهات المعنية وسعيها الجاد في تحقيق المستهدفات التي تحقق الآمال والطموحات الرامية إلى خدمة الوطن حاضراً ومستقبلاً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة