Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

محطات مضيئة

A A
أصبح الحديث عن المملكة العربية السعودية متميزاً وجميلاً، ومتجدداً ومتألقاً، وشاملاً وجذاباً، ويجمع المجتمع السعودي بمختلف أطيافه للتحاور عنه ومناقشة أموره؛ والسعادة بنتائجه والتفاؤل بمستقبله إذا كان المتحدث في حضرته هو صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس صندوق الاستثمارات العامة يحفظه الله، والذي دائماً ما يخطط للمستقبل برؤية عالمية تواكب التطلعات، وتؤكد على تحقيق الأحلام، والمضي بقوة نحو المستقبل الأجمل لهذا الوطن.

وصندوق الاستثمارات العامة كان ولازال محط أنظار العالم، ونتذكر قبل فترة عندما أعلن سموه يحفظه الله عن استراتيجية الصندوق لخمسة أعوام قادمة، وبأولوية استثمارية ضخمة، وخطط اقتصادية مدروسة بعناية للصندوق، لأنه يعتبر المعزز للنمو، وعاملاً مهماً لتحقيق الرؤية العظيمة 2030، والداعم لرسم مستقبل سعودي أخضر لمملكتنا الغالية.

*****

الإعلام السعودي يناقش قضايا صناعة الإعلام، ويعطي رسالة بأن الاستثمار في صناعة الإعلام في السعودية قد بدأ.. نعم، لدينا مكتسبات، ونملك القوى التي تجعلنا نستثمر في هذه الصناعة التي أصبحت المحور في عملية التأثير، فعندما تمتلك الإعلام القوي والمؤثر والقادر، فأنت تستطيع التأثير داخلياً وخارجياً، والإعلام الحديث يتخذ منعطفاً مهماً في نقل الأحداث، خاصةً وأن المملكة تشهد التحولات التطويرية المتألقة.*****

وزارة الثقافة، لها مكانة متفردة ذات ميزة إبداعية.. وهذا نابع من اهتمام المملكة بكل ما يمثل الثقافة ضمن الرؤية السعودية المتجددة، والمملكة عضو مؤسس وداعم لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وتأكيداً لذلك؛ حصولها على مقعد في المجلس التنفيذي لليونسكو، ويمثله وزير الثقافة، وللوزارة رؤية وتوجهات تعمل من خلالها لمسيرة التطوير التي تسعى له، وهي: الثقافة كنمط حياة، والثقافة من أجل النمو الاقتصادي، ومن أجل تعزيز مكانة المملكة.. يقول وزير الثقافة: «تقف الثقافة السعودية على أرض صلبة، فلدينا مبدعون سعوديون في شتى المجالات، نقف اليوم على أرض غنية بالصناعة الإبداعية في الحقول الثقافية المتنوعة، وطاقات بشرية مبشرة تجاوز إبداعها حدود بلادنا ليصل إلى العالم.

سنعمل في الوزارة بنهج تشاركي مع المبدع السعودي، رأسمال الثقافة، وسنذهب بعيداً لخلق بيئة تدعم الإبداع، وتساهم في نموه، وسنفتح نوافذ جديدة للطاقة الإبداعية عند السعوديين، وستظل الثقافة السعودية نخلة سامقة في عالمنا، فلدينا تراث غني وتقاليد عريقة ومتنوعة، لدينا مبدعون من مجالات متنوعة فاز العديد منهم بجوائز عالمية، وتمت استضافة أعمالهم في محافل دولية مختلفة».

*****

رسالة:

تظل أجمل الأشياء نهايتها عندما تعالج الأسباب، ويسقط كل شيء في أسر المعقول الذي يقتل الدهشة، وتسحب الارتباك وتغدق الثقة على الفعل. فؤاد عزب

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store