Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أ.د. صالح عبدالعزيز الكريّم

"هندسة" الوطن برؤية 2030

A A
منذ أن انفلق صبح سلمان بن عبدالعزيز ملكًا على المملكة وتتابع الأحداث لصناعة الجديد وتتوالى بل تتسارع على أرض الواقع من خلال هندسة الوطن برؤية 2030، ذلك أن شابًا استثنائيًا طموحًا يقرأ ما بين السطور ويعرف كل ما يدور، شبيه بجده في الشجاعة والإقدام وصاحب عزم وحزم مثل أبيه، هيأته صفات ومواصفات وعركته ظروف ومواجهات أن يؤسس ويخطط لمستقبل دولة سعودية عالمية، وسيكون له دور كبير.. وفق هندسة أبرز ملامحها ما يلي:

- الحفاظ على دين الدولة كتابًا وسنة ومنح الحرمين الشريفين كل الاهتمام والعناية.

- عدم التفريط بذرة تراب من أرض الوطن شمالاً وجنوبًا وشرقًا وغربًا وحفظ حدوده.

- تنفيذ رؤية حديثة هو عرابها تشمل تطويرًا وتجديدًا لكل النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعسكرية والعلمية والتعليمية والتخطيط وفق هذه الرؤية لمستقبل الوطن.

- استحداث أنظمة وقوانين تتمشى مع مرحلة العصر والحداثة والتطوير.

- الاهتمام التقني والإلكتروني بالإعلام التواصلي ومعايشة الاعلام الجديد ومستجداته.

- مواجهة الأحداث العسكرية ومكوناتها العدائية والاستعداد على مشارف الحدود لكل من تسول له نفسه أن يعتدي.

- الجولات السياسية والاحتكاكات العالمية مع الدول العظمى والكبرى والمطارحات فيما يخص احداث المنطقة وتغليب جانب المصلحة والمصالحة للمنطقة لكي يكون هناك اقتصاد مزدهر ونهضة شاملة لكل دول المنطقة.

- الاهتمام بالشأن الداخلي للمواطنين وصناعة الرفاهية وتهيئة سبل الراحة لهم والعمل على أن يعيش المواطن حياته بعيدًا عن أتعاب المسؤولية.

- ملاحقة الاٍرهاب محليًا وعالميًا والوقوف والتصدي لكل ما له علاقة به من جهات وأفراد.

- الاتزان والتوازن بين مصالح الوطن النفطية والعلاقات بين الشرق والغرب.

- الاستفادة من طاقات شباب الدولة في الجامعات وأجهزة الدولة المختلفة والقطاع الخاص في ورش عمل رؤية 2030 الخاصة بمستقبل الوطن الذي أبرز ملامحه الصناعة الجديدة لدولة حديثة.

- منح المرأة السعودية حق المشاركة المشروعة في جميع الأنشطة والأعمال وفق ما تتطلبه حاجتها الإنسانية والتربوية وفق منهج إسلامي يتمشى مع الرؤية ومع العالم.

- استحداث تطور في الأجهزة الحساسة للدولة ومنحها صلاحيات أكثر مثل النيابة العامة ورئاسة أمن الدولة ومنح صلاحيات واسعة لبعض الجهات بهدف التطوير وتحقيق ما تصبوا اليه الرؤية.

- مشاركة اصحاب الرأي والفكر والإعلام والكتاب في بلورة الوعي الثقافي الجديد الذي من أبرز معالمه الاهتمام بالناحية الشبابية ومشاركة المرأة والشفافية.

إن هناك الكثير والكثير مما أنجزته الرؤية وفي ذهن مهندسها الجديد والعديد مما تحمله من آمال للموطنين والمواطنات ومن مستقبل يبشر بكل خير يسهر على صناعته ومواكبته شاب استثنائي همه وطنه، وفقه الله لكل ما يحبه ويرضاه ورزقه البطانة الصالحة والصادقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store