Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"نادي الصقور" يعلن عن مجموعة فعالياته في 2023

"نادي الصقور" يعلن عن مجموعة فعالياته في 2023

A A
أعلن نادي الصقور السعودي عن تعديل موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2023، ليكون خلال الفترة من 5 - 14 أكتوبر المقبل في مقر النادي بملهم شمال مدينة الرياض.

كما أعلن النادي عن فعالياته لهذا الموسم والتي تتضمن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور خلال الفترة من 5 - 25 أغسطس المقبل بحضور نخبة مزارع إنتاج الصقور من حول العالم، فيما سيبدأ مزاد نادي الصقور السعودي في الأول من أكتوبر حتى الخامس عشر من نوفمبر، ويقدم النادي طوال موسم الطرح مزايا عديدة للطواريح من خلال فِرَقه المنتشرة في المناطق (الشرقية والشمالية والوسطى والغربية الشمالية والغربية الجنوبية)،وسيتم تنظيم سباق الملواح خلال الفترة من 13 أكتوبر و18 نوفمبر، على أن تقام السباقات في نهاية كل أسبوع.

ويهدف النادي من هذا السباق إلى تعزيز هواية الصيد بالصقور، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الصقور، وتدريب الشباب، وتطوير المهارات بالصقارة، وتمكين الصقَّارين من ممارسة هوايتهم.

وسيكون ختام فعاليات نادي الصقور السعودي من خلال الحدث الأضخم والأكبر من نوعه في العالم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 14 ديسمبر من العالم الحالي.

يذكر أن هذه الفعاليات تأتي في إطار جهود نادي الصقور السعودي للحفاظ على التراث والتقاليد التاريخية لثقافة الصيد بالصقور في المملكة والترويج لها، انطلاقاً من توجهات النادي الإستراتيجية بأن يكون رائداً في مجال التطوير والإبداع في هواية الصيد بالصقور وتربيتها ورعايتها، ورافداً ثقافياً واقتصادياً ومنصةً لتعزيز الوعي البيئي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store