Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

العالم بدون «المرأة»!!

A A
حينما خلق الله أبونا (آدم) عليه السلام كان قادرًا أن يخلق معه عشرات الرجال بل ملايين البشر من الذكور، ولكن لحكمته ولتناسل البشرية ولأمور أخرى خلق الله معه حواء لتكون شريكته في الأرض وتنجب له الأولاد والبنات.. فهل كانت مهمتها فقط الإنجاب؟

قطعًا لا..

وقطعًا لم يكن الهدف الأوحد هو عملية التكاثر والإنجاب بل إن لله حكمة يعلمها هو وحده سبحانه.. قد يكون التفاهم والتناسق بين الرجال لمدة قصيرة والعشرة قد لا تطول، وربما لا يستطيع الرجل تحمل تصرفات الرجال الآخرين فخلق الله (الأنثى) لتكون ونيسًا للرجل وبينهما مودة ورحمة..

إذاً وجود المرأة في الحياة ليس لمجرد الإنجاب وزيادة الأولاد بل هناك العديد من المهام التي تقوم بها والعشرات من الصفات التي تتحلى بها وتنقص الرجل وهنا مربط الفرس ومضمون المقال.. تصوروا الحياة بدون (امرأة) الدنيا بدون نساء.. ماذا تتوقعون؟ ما هي أنواع الحياة بمجتمع يتولاه الرجال فقط وهم من يقومون بكل لوازم الدنيا ومتطلبات الحياة؟!

كيف (لبعض) الأشخاص أن يهين المرأة ويطالب (بإقصاء) المرأة وإبعادها وحرمانها من حقوقها وهن شقائق الرجال وهن الأم والابنة والزوجة والأخت.. هن الرحمة والحنان والتكافؤ.. نعم لولا وجود المرأة لاختل التوازن الاجتماعي واختلت موازين القوى العالمية وزادت الحروب -رغم أن غالبية الحروب قامت بسبب النساء- إلا أنهن يخففن (أحيانًا) ولمصلحتهن طبعًا من الدمار الشامل الذي يتوقع أن يحدثه الرجال فهؤلاء ربما يتهورون ويقومون بأعمال تدميرية شاملة ولكن المرأة لا تفعل ذلك كونها المستفيد الأول والأخير من المكاسب لكلا الطرفين فهي أذكى من أن تجعل الدمار الشامل يعم العالم والمنطقة.. المرأة تعمل حساباتها في كافة الحالات وتعرف في كثير من الأحيان من أين تؤكل الكتف!!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store