Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

الهيئة الملكية للعلا

A A
الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تعمل وتهدف إلى تطوير محافظة العلا؛ على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية، وما تشتمل عليه من مواقع أثرية، وتحقيق المصلحة الاقتصادية والثقافية، والأهداف التي رُسِمَت لها، للحفاظ على تراث وإرث العلا، التي تتميز بمقوماتها الطبيعية والثقافية المتميزة، وبكل تأكيد خطتها طويلة الأمد، لتعزيز مكانة هذه القطعة الجميلة كإحدى الوجهات الأثرية والثقافية المهمة، وتعمل الهيئة على تطوير وتنفيذ مبادرات مختلفة للنهوض في مجال الآثار والسياحة والثقافة، والتعليم والفنون والبيئة في المحافظة، تماشياً مع أهداف رؤية 2030.

إنها العلا، الملحمة التاريخية في كل شيء، فقد عادت إلى واجهة الحضارة العالمية بكل ما فيها، لأنها في عمق التاريخ، وهي تزدهى بكل تفاصيلها، وأولها مواقعها التاريخية، فانتقلت العلا من المحلية إلى العالمية، لتصبح عروس التاريخ وملتقى العالم.

******

الإعلام السعودي.. والمشهد الرائع

بمناقشة قضايا صناعة الإعلام، نعم لدينا مكتسبات، ونملك القوى التي تجعلنا نستثمر في هذه الصناعة، التي أصبحت المحور في عملية التأثير، فعندما تمتلك الإعلام القوي والقادر، فأنت تستطيع التأثير داخلياً وخارجياً، والإعلام الحديث يتخذ منعطفاً مهماً في نقل الأحداث، خاصة وأن السعودية الجديدة تشهد التحولات التطويرية المتألقة.

أقول: إن المملكة أخذت على عاتقها الاهتمام بالتحديات، التي تكون الرسالة الإعلامية في ظل هذا التطور المذهل، وفي عصر تكنولوجيا الاتصال والمعرفة الرقمية، وفي ظل الإعلام الرقمي التفاعلي، وتقارب المسافات الزمانية والمكانية، لم يكن إلا للارتباط بالساحة الإعلامية، والاستثمار في صناعة الإعلام.

******

منبع الرسالات السماوية

هنا في مكة المكرمة، مهبط الوحي ومنبع الرسالات السماوية، وُلِدَ الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هنا تربَّى، ربَّاه ربه وملأ قلبه حباً وفطرة.. المكان الذي أحب والأرض التي عشق.. عليك صلوات الله وسلامه يا خير خلق الله، عليك صلوات الله وسلامه يا من أنقذ الله بك نفوساً من غيّها وضلالها.. عليك صلوات الله وسلامه يا من أرسله الله هادياً ومبشراً، وسراجاً منيراً.. عليك صلوات الله وسلامه يا من اصطفاك المولى لتكون خاتماً للأنبياء ورحمة للعالمين.

ابن بطوطة في رحلته الشهيرة إلى مكة، يُصوِّر بعبارات هذا البلد الأمين، يقول: ومن عجائب صنع الله أنه طبع القلوب على النزوع إلى هذه المشاهد المنيفة، والشوق إلى المثول بمعاهدها العريقة، وجعل حبها متمكناً في القلوب، فلا يحلها أحد إلا أخذت بمجامع قلبه، ولا يفارقها إلا آسفًا لفراقها، متولهاً لبعاده عنها، شديد الحنين إليها، ناويًا تكرار الوفادة لها.. فأرضها المباركة نصب الأعين، ومحبتها حشو القلوب.. حكمةً من الله بالغة، وتصديقاً لدعوة خليله عليه السلام.

* رسالة:

يبدو أنه أصبح مُقدَّرًا على مواسم الفرح أن تعقد صفقاتها دائماً في بلادنا، فالغياب ممنوع، والأعذار حملت أمتعتها ورحلت، والفرح يبدو أنه قرَّر أن تطول إقامته لدينا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store